الأخبارالأخبار المحلية

أحمد عثمان حمزة  يطلق ” نداء الخرطوم ” لإعانة المحتاجين

الخرطوم:نادو نيوز

 أطلق والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة نداء الخرطوم لإعانة المحتاجين وطالب مفوضية العون الإنساني بتوزيع الدعم الإيطالي للفئات المصنفة بإنهاء أكثر حوجة وتوجيه الدعم الصحي للمسشفيات العاملة في علاج المرضى. 

أحمد عثمان حمزة  يطلق " نداء الخرطوم " لإعانة المحتاجين
أحمد عثمان حمزة  يطلق ” نداء الخرطوم ” لإعانة المحتاجين

وأشاد والي الخرطوم بالدعم النوعي الذي قدمته الوكالة الإيطالية ومجموعة الموسيقى من أجل السلام وشريكتها السودانية بلو إسكاي للمحتاجين بسبب الحرب وطالب الوالي لدى زيارته اليوم لمقر مفوضية العمل الإنساني بحضور مفوض العون الإنساني خالد عبدالرحمن طالب المنظمة بالعمل مع مفوضية العون الانساني لتوزيع الدعم الإيطالي للفئات الأكثر اكثر وتوجيه الدعم الصحي للمسشفيات العاملة في علاج المرضى .

ومن جهته قال ممثل منظمة بلو إسكاي السودانية نجم الدين عبد العزيز إن الدعم يتضمن مواد غذائية وصحية وسلة زنة (20) كيلو منوعة وسلة غذائية خاصة بتغذية الأطفال زنة ١٥ كيلو وتجهيزات وأدوية للمستشفيات ومعدات إعاقة وهي عبارة عن ٤ حاويات ٣ منها مواد غذائية وحاوية مواد صحية وأضاف نتوقع قافلة أخرى في يناير القادم لتغطية بقية الفئات المستهدفة. 

وفي سياق متصل إلتقى الوالي في مقر المفوضية بمجموعة من المواطنات والمواطنين الذين طالبوا بدعمهم تقديرا لحاجتهم للغذاء وأكد الوالي أن الولاية مهتمة للغاية بزيادة مواعين الدعم وإن الدعم الذي وصلها بالفعل لم يغطي كل الفئات المستهدفة خاصة وان تطاول الحرب أثر على الأحوال المعيشية للمواطنين ومع ذلك أطلقت الولاية نداء الخرطوم لإعانة المحتاجين وقدمت من خلاله دعما لعشرة ألف أسرة من موارد الولاية وتأمل أن يزيد دعم المانحين والخيرين حتى تتمكن من تغطية أعداد كبيرة من المواطنين. ووجه الوالي بحصر المواطنين ومراجعة قوائم الذين منحوا ومعالجة أوضاعهم حسب المعايير المعمول بها في المفوضية. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى