اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والسوق الموازي

وكالات: نادو نيوز

تراجعت قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية في السوق غير الرسمية. وذكر مصدر بنكي أن الدولار الأمريكي بلغ مستوى تاريخي، حيث سجل 990 جنيها للبيع و980 جنيها للشراء في السوق السوداء اليوم الأربعاء.

 

وقال المصدر إن الريال السعودي وصل إلى 264 جنيها، لافتا إلى أن المستوردين والتجار يطلبون العملات الأجنبية بشكل كبير، وهم يعانون من ندرة في المصارف التي تضع قواعد صارمة على سحب وشراء الدولار. وأشار المصدر إلى أن هذه الحالة تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، وانخفاض مستوى المعيشة للمواطنين.

 

 

وطالب المصدر باتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين الحالة الاقتصادية وإحلال استقرار سعر الصرف.

 

 

وأظهر تقرير المصارف إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بعض المصارف، حيث كان 750 جنيها في بنك أم درمان، و750 جنيها في بنك الخرطوم، و760 جنيها في بنك فيصل.

 

وأكدت المصادر أن هذه المصارف تقيد عمليات السحب والشراء بالعملة الأجنبية، مما يدفع المستوردين والتجار إلى التجه إلى السوق غير الرسمية لتغطية احتياجاتهم من الدولار.

 

وأكد خبراء اقتصاديون أن سعر الدولار في السودان يواصل ارتفاعه بشكل متسارع، ما ينذر بمزيد من التدهور في الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد. وأرجعوا هذه الظاهرة إلى عدة عوامل، من بينها نقص العملة الأجنبية، والتضخم المستمر، والعقوبات الدولية، والأزمة السياسية التي تمر بها الحكومة.

 

 

وقالوا في تصريحات لموقع اخبار السودان إن سعر الدولار في السوق السوداء قد لامس نحو 1000 جنيه للدولار، وهو مستوى قياسي. وأضافوا أن هذا يعكس فشل الحكومة في تحقيق التوازن المالي، وفي تأمين السيولة اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعات المختلفة.

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك الخرطوم اليوم الاربعاء 01\11\2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى