اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والسوق الموازية

وكالات: نادو نيوز

 سجل الجنيه السوداني أدنى مستوى له أمام العملات الأجنبية حيث بلغ سعر صرف الدولار في السوق الموازي اليوم الثلاثاء وصل حاجز الألف جنيه في بعض المدن الكبرى، في حين يباع في المصارف الرسمية بحوالي 750 جنيها.

 

وأفاد مراسل موقع اخبار السودان بأن الدولار الأمريكي شهد ارتفاعا مستمرا في السوق الموازي في المدن الكبرى مثل بورتسودان وود مدني وعطبرة، في حين ظل ثابتا في المصارف الرسمية عند 750-760 جنيها.

 

وأوضحت المصادر أن هذا التفاوت يؤثر سلبا على قطاعات عديدة من الاقتصاد، خاصة الاستيراد والتجارة، التي تحتاج إلى تأمين العملات الأجنبية لشراء البضائع والخامات. وأضافت المصادر أن هذه الظروف تزيد من التضخم والغلاء، وتفاقم معاناة المواطنين.

 

وطالبت المصادر الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح الوضع المالي والنقدي، والحد من التلاعب بسعر الصرف.

 

وأكدت مصادر موثوقة أن الجنيه السوداني يتعرض لضغوط كبيرة في مواجهة الدولار، وأن سعر الصرف في السوق الموازية قد وصل 1000 جنيه للدولار، مسجلاً رقماً قياسياً. وأشارت المصادر إلى أن هذا الوضع ينذر بخطر على الاقتصاد السوداني والمالية العامة، ويحتاج إلى تدخل عاجل من الحكومة.

 

وقالت المصادر إن هناك عدة عوامل تسببت في هذا التدهور، منها حرب ابريل التي أثرت على الإنتاج والتجارة، ونقص العملة الصعبة الذي حد من الواردات والصادرات، والتضخم المستمر الذي أكل قيمة المال، والحصار الدولي الذي منع تدفق المساعدات والقروض، والأزمة السياسية التي أثارت التوتر والشك في المؤسسات.

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك الخرطوم اليوم الثلاثاء 07\11\2023م

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والسوق الموازية
أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والسوق الموازية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى