اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والسوق السوداء 

الإقتصادية: نادو نيوز

 تراجع سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني تراجعا غير مسبوق في الآونة الأخيرة بسبب تفاقم الصراعات العسكرية التى دخلت طورا جديداً مع تدخل القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ منصف شهر أبريل لعام 2023.

 كان لها دور كبير في إرتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه السوداني، حيث تجاوز سعر الصرف عتبة الـ1400 جنيه. ازدياد أسعار العملات الأجنبية بهذا القدر كان له تبعات بالغة السوء ومحسوسة على حياة السكان اليومية، خاصة مع الارتفاع الحاد في تكاليف السلع الأساسية والخدمات. 

لا تزال قيمة العملات الأجنبية تسجل ارتفاعاً في السوق الموازي مقارنةً بالجنيه السوداني، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي 1440 جنيهاً سودانياً للبيع، فيما بلغ سعر الشراء نحو 1420 جنيهاً، وذلك اليوم الأحد. 

وتشهد الأسواق تذبذباً في أسعار صرف العملات الأجنبية التي تختلف عن الأسعار الرسمية التي تحددها الجهات الحكومية، الأمر الذي يضيف تعقيدات إلى المعاملات المالية الشخصية. 

 

وتشير المعطيات الإحصائية إلى إرتفاع ملحوظ في قيمة العملات الخليجية مقارنة بالعملة السودانية، حيث وصل سعر الريال السعودي إلى ما يقارب 378.66 جنيه، وكذلك زاد الدرهم الإماراتي إلى أن تخطى 386.92 جنيه. بالتوازي مع ذلك، تجاوز سعر الريال القطري الـ 389.04 جنيه، مما يشير إلى تصاعد متناغم. هذه الزيادات تشير إلى انخفاض استمراري في القوة الشرائية للجنيه السوداني، مما يسبب تأثيرات سلبية تمس أسعار السلع والخدمات الأساسية الضرورية للمواطنين في السودان.

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك الخرطوم اليوم الاحد 21\04\2024م

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك أم درمان اليوم الاحد 21\04\2024م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى