اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
Uncategorized

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثا

الإقتصادية: نادو نيوز

سجل الدولار إرتفاعاً ملحوظاً أمام الجنيه في السودان منذ مساء الخميس الماضي، ووفقاً للمصادر المالية، فإن الأسواق المالية شهدت تداولات واسعة بالعملة الأجنبية، مما أسهم في زيادة الأسعار بمقدار يصل إلى حوالي 150 جنيهاً.

 

 

حيث بلغ سعر بيع الدولار الأميركي 1600 جنيه سوداني، بينما بلغ سعر الشراء 1580 جنيها. لوحظت هذه الزيادة في أول التداولات اليوم الثلاثاء .

فيما أظهرت البيانات إرتفاعاً في سعر العُملات بدول مجلس التعاون الخليجي مقابل الجنيه السوداني، حيث سُجل زيادة في قيمة الريال السعودي لتصل إلى 421.33 جنيه سوداني. وبنفس الاتجاه، ارتفع الدرهم الإماراتي إلى 430.51 جنيه. كما شهد الريال القطري ارتفاعاً في قيمته، مُحققاً 432.87 جنيه، في حين قفز الريال العُماني ليصل إلى 4051.28 جنيه. تُشير هذه الزيادة المستمرة في الأسعار إلى اتجاه الجنيه السوداني نحو الانخفاض، وتسلط الضوء على الآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عن هذا التدهور، خاصةً تلك التي تتعلق بتكلفة السلع الأساسية واحتياجات الناس اليومية.

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 7/ 6/ 2024م من بنك الخرطوم 

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثا
أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثا

وتشير البيانات إلى وجود تباين في قيم العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، لاسيما الدولار الأمريكي، مع وجود اختلاف أيضاً في أسعار الشراء والبيع لهذه العملات داخل البنوك المحلية. على سبيل المثال، وصل سعر صرف الدولار إلى ما يقارب 1250 جنيهاً في “بنك الخرطوم”، بينما ارتفع إلى 1260 جنيهاً في “بنك أم درمان” وظهرت أرقام مماثلة في “بنك فيصل”. إن هذا الاختلاف يعكس استمرار الفجوة الواضحة بين أسعار الصرف في البنوك مقابل تلك المنتشرة في السوق الموازي.

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 7/ 6/ 2024م من بنك أم درمان 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى