اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

إعلان حالة الطوارئ بولاية غرب دارفور

الخرطوم:نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

 

 

فرضت السلطات االسودانية، الإثنين، حالة الطوارئ وحظر التجوال في ولاية غرب دارفور لمدة شهر، تعزيزًا للسكينة والطمأنينة والسلامة العامة للمواطنين.

 

 

وذكرت لجنة أمن الولاية في بيان، أنه تم “إعلان حالة الطوارئ العامة في جميع أنحاء ولاية غرب دارفور اعتبارًا من اليوم الإثنين ولمدة شهر قابلة للتجديد”.

 

وأضافت اللجنة: “يحظر تجوال وتحرّك المواطنين في جميع أنحاء ولاية غرب دارفور اعتبارًا من الإثنين ولمدة أسبوعين، من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 صباحًا (بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم التالي”.

 

 

وشددت على أنه “يسري هذا القرار في جميع أنحاء الحدود الجغرافية لولاية غرب دارفور، وعلى المواطنين الالتزام به وعدم التحرك خلال فترة حظر التجوال حفاظًا وتعزيزا للأمن والطمأنينة العامة”.

 

 

وحثّت اللجنة الأمنية “القوات النظامية بكل مكوناتها والجهات الأخرى ذات الصلة، على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ الفوري”.

 

 

وفي الأيام الماضية شهدت محلية “فوربرنقا” على الحدود مع دولة تشاد، حالات عنف قبلي أسفرت عن مقتل وإصابة مجموعة من المواطنين.

 

 

وقال الأمم المتحدة أن أكثر من 117 ألفًا نزحوا من مناطق الاشتباكات القبلية في ولايتي غرب وجنوب دارفور، غرب السودان، ولجوء 3 آلاف و500 إلى تشاد.

 

 

وبين حين وآخر، تشهد مناطق عدة في دارفور اقتتالًا دمويًا بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى