اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للعملية السياسية في السودان

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

أكد الاتحاد الأوروبي “دعمه للعملية السياسية الجارية في السودان واستشعاره لضرورة الإسراع في الوصول إلى الاتفاق السياسي النهائي الذي يعيد مسار الانتقال الديمقراطي بقيادةٍ مدنية”.

 

فيما أكدت  قوى الحرية والتغيير  ، الإثنين، على أن الإرادة متوفرة لحل القضايا العالقة والوصول لاتفاق شامل بالبلاد بأسرع وقت ممكن.

وشدد ممثلو الاتحاد الأوروبي خلال لقاء بالعاصمة الخرطوم، جمع وفد الحرية والتغيير، مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي، آنيت ويبر، وسفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، أيدن أوهارا، وفق بيان صادر عن الحرية والتغيير، “استعدادهم الكامل للمساعدة في ذلك ودعم الحكومة المدنية الانتقالية المقبلة”، وفق البيان نفسه.

 

وبحسب البيان، ناقش الاجتماع “سير العملية السياسية الجارية وأهم التحديات التي أدت إلى تأخير التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي”.

 

وفي هذا المجال، “أكد وفد قوى الحرية والتغيير على توفر الإرادة اللازمة لحل القضايا العالقة والوصول لاتفاق شامل بأعجل ما تيسر”، وفق المصدر نفسه.

والأربعاء، أعلنت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، إرجاء توقيع الاتفاق السياسي النهائي الذي كان مقررًا الخميس، بسبب استمرار المباحثات بين الأطراف العسكرية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى