اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

الثروة الحيوانية تبحث إمكانية زيادة إنتاجية الألبان وتقليل سعرها للمواطنين

نهر النيل: نادو نيوز

نهرالنيل: نادو نيوز

 

وقف وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي تجربة مزرعة فابي لإنتاج الألبان وامتدح الجهود الكبيره التي تقوم بها مزرعة فابي في تنمية وتطوير  قطاع الثروة الحيوانية.

 

دعا الوزير المربين والمنتجين إلى تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي حتى تساهم في زيادة إنتاجية الألبان وتقليل سعره للمواطنين.

 

واختتم  عبدالنبي زيارته لولاية نهر النيل بزيارة مزرعة فابي لإنتاج الألبان حيث امتدح الجهود الكبيره التي تقوم بها مزرعة فابي في تنمية وتطوير  قطاع الثروة الحيوانية.

 

وقال إن المزرعة تعتبر ثالث مزرعة في السودان في انتاج الألبان  إذ تعمل بطاقة انتاجيه تقدر ب 16 طن في اليوم  وتغطي كل أجزاء الولاية.

 

 

وأضاف أن المزرعة تعتبر إضافة حقيقية في انتاج الألبان مما يساهم في تحقيق الآمن الغذائي.

 

 

وبدورها دعت وزيرة الثروة الحيوانية والمراعي بالولاية دكتورة نجدة الزبير أرباب المستثمرين إلى الإستثمار في مجال الألبان وصناعتها. وقالت إن المزرعة تعتبر ركيزة الانتاج الحيواني في إنتاج الألبان  وتساهم في تغطيه حوجة الولاية مماجعل الولايه تكتفي من الألبان  ومشتقاتها.

 

 

ومن جانبه قال  دكتور عصام عبدالرحمن مدير مزرعة فابي لإنتاج الألبان، إن المزرعة تعتبر من المزارع النموذجية في الولاية وتغطي الولاية بالألبان، مشيراً إلى توطين أحسن االسلالات من الأبقار في  المزرعة وقال إنها خالية من الأمراض مما يساهم في تحقيق الآمن الغذائي بأفضل المنتجات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى