اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الجيش: القوات تقاتل من أجل سيادة السودان

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم : نادو نيوز

 

قالت القوات المسلحة السودانية إنها تقاتل من أجل سيادة السودان ، ضد مليشيا تحاول الاستيلاء على السلطة في السودان بقوة ذخيرتها. ومع ذلك ، فإنها تقف منفتحة على السلام والتفاوض على السلام في جميع مراحل هذه الأوقات العصيبة للغاية بالنسبة لشعبنا

 

 

وطالبت القوات المسلحة السودانية المجتمع الدولي بفهم الصورة الكاملة لما يجري في السودان الآن والضغط على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها محمد حمدان دقلو وقوات الدعم السريع التابعة له.

 

 

وقالت في بيان حصلت عليه (نادو نيوز)إن قوات الدعم السريع ترتكب جرائم فظيعة منذ أن أطلقت الرصاصة الأولى في الخرطوم صباح يوم 15 أبريل مما جر القوات المسلحة إلى حرب كانت تحاول تجنبها منذ فترة طويلة لصالح شعبنا.

 

 

وكشفت  القوات المسلحة عن رصد وتوثيق  عدة انتهاكات بحق المدنيين ارتكبتها قوات الدعم السريع التابعة لداغلو في الأيام القليلة الماضية وهي على سبيل المثال لا الحصر  الغزو والتحصين في العديد من مستشفيات الخرطوم واستخدامه كقاعدة لهجماتهم ،  تمركز الأسلحة الثقيلة داخل شوارع الأحياء السكنية.  اقتحام منازل المدنيين واستخدام أسطحها كساحات لاعتداءات القناصين عليها. رفض السماح للمواطنين بمغادرة الخرطوم بخرق الهدنة الإنسانية لاستخدامهم كرهائن لأطول فترة ممكنة.  الاعتداءات على الدبلوماسيين بالخرطوم والتي نتخذ إجراءات إيجابية لتأمين إقاماتهم من الهجمات اللاحقة.

 

 

وشددت القوات المسلحة على ضرورة معالجة هذه الجرائم من بين جرائم أخرى على الفور من قبل جميع الجهات الفاعلة في المجتمع الدولي عندما تكون خطوط المناقشة مفتوحة مع قوات الدعم السريع. وقالت يجب إثبات احترام القوانين والمعاهدات الدولية التي  تدعي هذه القوات احترامها من خلال الممارسة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى