اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الجيش يهاجم الدعم السريع ويحذر القوى السياسية

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم : نادو نيوز

 

حملت القوات المسلحة، قوات الدعم السريع مسؤولية أثارت الهلع وترويع المواطنين. وقالت خلال بيان تلاه الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد ركن  نبيل عبدالله تنشر ( نادو نيوز ) نصه  إن قوات الدعم السريع انتشرت وتمركزت في المدن دون موافقة القوات المسلحة الامر الذي سبب هلع للمواطنيين .

 

و اكدت القوات المسلحة التزامها بالعملية السياسية وحذرت القوى السياسية من مغبة هذا الامر .

 

 

نص البيان أدناه :

 

 

بيان من القوات المسلحة:

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

القيادة العامة للقوات المسلحة

 

بيان

 

الشعب السوداني الأبي

 

يقع على عاتق القوات المسلحة دستورا وقانونا ، حفظ وصون أمن وسلامة البلاد ، يعاونها في ذلك أجهزة الدولة المختلفة ، وقد نظمت القوانين كيفية تقديم هذا العون ، بناءا على ذلك وجب علينا أن  ندق ناقوس الخطر . بأن بلادنا تمر بمنعطف تاريخي وخطير . وتزداد مخاطره بقيام قيادة قوات الدعم السريع بتحشيد القوات والانفتاح داخل العاصمة وبعض المدن .

 

هذه التحركات والانفاتحات تمت دون موافقة قيادة القوات المسلحة أو مجرد التنسيق معها مما أثار الهلع والخوف في أوساط مواطنين ، وفاقم من المخاطر الأمنية ، وزاد من التوتر بين القوات النظامية .

 

مواطنينا الكرام..

 

لم تنقطع محاولات القوات المسلحة في إيجاد الحلول السلمية لهذه التجاوزات وذلك حفاظا على الطمأنينة العامة وعدم الرغبة في نشوب صراع مسلح يقضي على الأخضر واليابس ، لأن هذه الانفتاحات وإعادة تمركز القوات يخالف مهام ونظام عمل قوات الدعم السريع وفيه تجاوز وأوضح للقانون ومخالفة لتوجيهات اللجان الأمنية المركزية و الولائية واستمرارها سيؤدي حتما إلى المزيد من الانقسامات والتوترات التي ربما تقود إلى انفراط عقد الأمن بالبلاد .

 

تجدد القوات المسلحة تمسكها بما تم التوافق عليه في دعم الانتقال السياسي وفقا لما تم في الإتفاق الاطاري ، وتحذر القوى السياسية من مخاطر المزايدة بمواقف القوات المسلحة الوطنية ، والتي لم تبخل تحقيقها بتقديم المهج و الأرواح رخيصة لينعم السودان بالأمن والاستقرار .

 

عاش الشعب السوداني حرا أبياً.

 

عاشت قواتنا المسلحة درعا وحصنا للوطن.

 

– مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى