اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الهلال الأحمر وشبكة العيادات المجانية ينظمون ورشة أخلاقيات العمل الطوعي

كوستي : حمد الطاهر

أماط مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض الأستاذ محمد إدريس اللثام عن ما أسماه ” بآلية(المظلة) ليتسع الدعم لدخول عدة منظمات في المشروع الواحد.

وقال خلال إفتتاح ورشة أخلاقيات العمل الطوعي الحقوق والواجبات التي نظمتها شبكة العيادات المجانية ” منظمة هيلث كير ” بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوداني فرع كوستي بفندق كوستي بلازا اليوم، قال المفوضية تقوم بتصنيف المنظمات حسب قدراتها وإمكانياتها ومن ثم التوصية لعقد شراكات مع المنظمات الدولية.

  وأكد إدريس أن العمل الطوعي في الولاية بحاجة إلي مثل هذه الورش حتي تسهم في بناء قدرات المنظمات الوطنية للقيام بدورها في جوانب الدعم والإسناد الإنساني في مختلف مجالاته. 

ومن جهته أعلن مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية النيل الابيض الأستاذ إبراهيم حضرة إستعداد الجمعية للمساهمة في إقامة مثل هذه الورش التي ترفع نسبة الوعي والإستنارة لدي المنظمات المحلية.

وقال أن الهلال الأحمر السوداني هو من أأعرق المنظمات العاملة في المجال الإنساني في السودان وأن التعاون مع شبكة العيادات المجانية للوافدين هو قديم وله تأثيرات إيجابية على المشهد الطوعي وتقديم الخدمات للوافدين .

وحضر الورشة ( 47 )متدرباََ ومتدربة، مثلوا بعض المنظمات العاملة في العمل الطوعي الان الإنساني في كل من كوستي وكنانه والجزيرة أبا .

وأدار الورشة الأستاذ صديق البشير،

 وقدم خلالها منسق شبكة العيادات المجانية للوافدين الدكتور عامر الفاضل مداخلة قيمة تحدث فيها عن فاعلية الشراكة التي تقيمها شبكة العيادات المجانية مع منظمة الهلال الأحمر السوداني فرع كوستي.

وقال إن الورشة هي إحدى ثمرات هذا التعاون الذي يصب في صالح الإنسان بولاية النيل الأبيض خاصةََ النازحين.

وتطرقت المدربة إشتياق عمر عبد الله خلال الورشة إلى أخلاقيات العمل الطوعي ومعوقاته وأشارت إلي ان العمل الطوعي يعتمد على معايير النزاهة المهنية والشفافية وضرورة إختيار العضوية الفاعلة هو حجر الأساس في إنجاح العمل الطوعي، وشددت على ضرورة التدريب ورفع قدرات المتطوعين بالإضافة للحديث عن العمل الطوعي في حالة الأزمات والمخاطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى