اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

حريق بمليط يخلف اضرار كبيرة

مليط : نادو نيوز

مليط :نادو نيوز

 

 

نشب  حريق هائل امس بقرية “وآما” جنوب مدينة مليط بولاية شمال دارفور، وجعل  ا حوالي ثلاثين أسرة في العراء تلتحف الأرض دون  مأوى ولامأكل.

 

وأتلف  الحريق (٣٠) منزلا حريقا كاملا، وتضرر (٣٠) منزلا جزئيا، كما ادى الحريق الى إحراق وإتلاف مخزونات المحصولات الزراعية والمبالغ النقدية،

 

 

وهرعت  لجنة آمن المحلية برئاسة المدير التنفيذي زهير التجاني مختار يرافقهم مدير الزكاة ومفوض العون الإنساني ورئيس الإدارة الأهلية أحمد الملك حسين، الى القرية المنكوبة، ووقفوا على أحوال المتضررين وآزروهم وقدموا لم العون العاجل

 

 

ودعا المدير التنفيذي للمحلية الأسر المتضررة الى الصبر على هذا الابتلاء والامتحان الرباني، مناشدا حكومة الولاية والمنظمات الوطنية والدولية والخيرين من أبناء المحلية لتقديم العون والمساعدة للأسر المتضررة.

 

 

ومن جانبه اوضح رئيس حصر المتضررين الطيب أحمد عثمان ان الخسائر المبدئية للحريق الى جانب المنازل قد تمثلت في فقدان حوالي ألف ومائتين جوال من مختلف المحاصيل الزراعية ومبلغ مليون وثلاثمائة الف وخمسة وعشرون جنيها نقدا .

 

 

وأشار إلى ان الحريق قد قضي كذلك على معدات صيانة المضخات التي تم جلبها لابار القرية والتي تقدر قيمتها بأكثر من مليون ونصف المليون جنيه، داعيا حكومة الولاية والمحلية والجهات الرسمية والشعبية.

والخيرين والمنظمات والمواطنين الى ضرورة إغاثة الأسر المتضررة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى