اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

حميدتي : نحن الآن في ساحة المعركةوهي ستحدد ساحة كل شيء  

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

 

قال قائد قوات “الدعم السريع” الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ،  إنه لا يزال مستعداً لوقف القتال، لكنه استدرك قائلا  إن “البرهان لن يتوقف”.

 

 

وأتهم قائد قوات “الدعم السريع” الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد القوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان “بالانحياز إلى إسلاميين متطرفين عازمين على استعادة ديكتاتورية على غرار ديكتاتورية (الرئيس المعزول عمر البشير”.

 

 

وقال، في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية من الخرطوم، إن “البرهان وعصابته من الإسلاميين وصلوا إلى السلطة وليسوا مستعدين للتخلي عنها”

 

 

 

واتهمه كذلك بعدم الاستعداد لتنفيذ الاتفاق السياسي الإطاري الذي كان من المقرر أن يمهد الطريق للحكم المدني.

 

وقال حميدتي إنه لا يعارض من حيث المبدأ ضم قوات “الدعم السريع” إلى القوات المسلحة النظامية، وأضاف: “قوات الدعم السريع لها دور محدد، ولم ترفض الاندماج”.

 

 

ولدى سؤاله عما إذا كانت قواته ستنتصر، أجاب: “لدينا الاستعداد، ونحن الآن في ساحة المعركة.. ستحدد ساحة المعركة كل شيء”.

 

 

وأقر حميدتي بأن قوات البرهان تتمتع بميزة القوة الجوية والمدفعية الثقيلة، لكنه أصر على أن الطرفين متكافئان في ساحة المعركة.

 

كما نفى تكهنات غربية بأن مرتزقة من مجموعة “فاجنر” الروسية ربما يشاركون في القتال إلى جانبه، ووصف هذه المخاوف بأنها “رهاب”، وقال حميدتي إنه أوقف التعاملات منذ أن وصفت وزارة الخزانة الأميركية المجموعة بأنها “منظمة إجرامية” في وقت سابق هذا العام.

ومضى قائلاً: “كانت تربطنا علاقة جيدة معهم، ولكن بمجرد فرض عقوبات عليهم، طلبت شخصياً من البرهان التعامل مع الاتحاد الروسي فقط”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى