اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

ختان أكثر من( 366) طفل بمراكز الإيواء بكوستي 

كوستي: نادو نيوز

كشف منسق مراكز الإيواء للجهد الشعبي بكوستي ، الدكتور نزار أبوزيد، عن ختان أكثر من (366) طفل وافد بمراكز الإيواء بكوستي .

وقال أبوزيد في تصريح ل” نادو نيوز ” قمنا في شهر مايو بأولى حملات الختان الجماعي في مركز الشهيد وأضفنا لهم أطفال مركز داخلية علوية أبوزيد وبلغ عددهم 25 طفلا وبالإضافة ل 40 طفلا بمركزي التأهيل التربوي وخلوة البير بجانب ختان 40 طفلا بمركز إيواء الخنساء و64 طفل بمركز حرسنا سعيد بمبادرة من مشرفى المركز، كما تم ختان ض50 طفلا بمركز بلال بن رباح أيضا بمبادرة من مشرفى المركز، واستمرت المبادرة عبر جهات أخرى من بينها مبادرة (كلنا واحد) بمركز رفيدة.

وأعلن أبوزيد عن تنفيذ ختان( 50)طفلا. وبشراكة مع جمعية الهلال الأحمر بجانب ختات (55)طفلا، ومركز تابيتا بطرس بمبادرة الهلال الأحمر بالإضافة لختان عدد(42)طفلا، عبر مبادرة صناع النجاح لطلاب جامعة النيل الأبيض . 

 

وقال نحن كمتطوعين في مجال العمل الطوعي من أجل الوافدين ومايسعدنا هو الفرح الذي يدخل على نفوس الأسر وتضامنهم مع بعض يشعرنا بأنهم يقطنون حيا واحداً في الخرطوم وكأنهم وسط الأهل.

وأضاف هذا الشعور يدفعنا لمواصلة العمل كما يسهم في رفع معنويات الوافدين وتقلل من الاحساس بآثار الحرب حتى ولو للحظات.

 

وقال أبوزيد رأينا ذلك من خلال الفرح والتكاتف ونشر الفرح بالزغايد والدلوكة ورقص الأطفال وأشار دكتور نذار أبو زيد الي مواصلة المبادرة حتى تغطي كافة الأطفال بمراكز الإيواء داخل مدينة كوستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى