اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

زكاة النيل الأبيض ترصد (650) مليون جنيه لبرنامج شهر رمضان

كوستي : نادو نيوز

رصد ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض، (650) مليون جنيه لبرنامج شهر رمضان نفذ خلالها برنامج إطلاق سراح (55) نزيلا بتكلفة بلغت (42) مليون جنيه وذلك ضمن برامج شهر رمضان المعظم .

وقال ممثل والي ولاية النيل الأبيض المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف الأستاذ مصطفى حسن موسى إن برنامج ديوان الزكاة لشهر رمضان المبارك لهذا العام يأتي ضمن برامج حكومة لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب . 

وإمتدح موسي لدي مخاطبته صباح اليوم بسجن كوستي برنامج إطلاق سراح نزلاء السجون الذي ينفذه ديوان الزكاة بالولاية ضمن برنامجه لشهر رمضان المبارك، جهود الديوان في إنفاذ عدد من البرامج التي تهدف لتخفيف حدة الفقر للشرائح الضعيفة. 

وعبر عن شكره لكل الجهات التي ساهمت في إدخال الفرحة في مفوس النزلاء وأسرهم .

وطالب ممثل الوالي النزلاء الذين تم إطلاق سراحهم للإستفادة من هذه التجربة في المستقبل . 

ومن جهته قال الأستاذ النور مصطفى رزق الله الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية أن الديوان رصد هذا العام (650) مليون جنيه لبرنامج شهر رمضان.

 ومبينا إن البرنامج تشتمل على كيس الصائم ، فرحة الصائم ، إطلاق سراح النزلاء ، دعم مراكز الإيواء ودعم خلاوي القرآن والقوافل الدعوية مؤكدا أن البرنامج تم تنفيذه علي مستوي المحليات مشيرا إلي أن إطلاق سراح نزلاء السجون هو جزء من المصارف الشرعية للزكاة وهي شريحة الغارمين.  

 

 فيما أوضح العميد شرطة الطيب عبد الحميد مدير سجون ولاية النيل الأبيض أن عدد الذين تم إطلاق سراح بلغ خمسة وخمسين نزيل وقال إن اللجنة بذلت جهودا مقدرة مع الدائنيين لإطلاق سراح هذا العدد ولفت الإنتباه إلى أن ٦٠% من الذين تم إطلاق سراح من أصحاب النفقات في اشار إلي أن الأمر يحتاج لدراسة اجتماعية .

وعبر عن شكره لكل الجهات التي ساهمت في إطلاق سراح نزلاء السجون بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى