اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

مفوضية العون الإنساني: 33 ألف نازح بمعسكر كدوك بحاجة ماسة إلى مساعدات عاجلة   

الخرطوم : نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

 

قالت مفوضية العون الإنساني بولاية أعالى النيل بجنوب السودان أنها ستعمل مع المنظمات الإنسانية للإسراع في توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين داخليا.

 

وكشفت  بان نحو 33 ألف نازح داخليا في معسكر كدوك بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية عاجلة.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مفوضية العون الإنساني بالولاية يوهانس وليم، رفقة مسؤليين محليين إلى معسكر كدوك للنازحين داخليا بمقاطعة فشودة.

 

وأوضح يوهانس وليم، في تصريح لراديو تمازج، أن النازحين داخليا في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية وأن ظروف الحياة صعبة في المعسكر لغياب المساعدات.

 

 

من جانبه تعهد رونجو يور، محافظ مقاطعة فشودة “الجديد” بالعمل مع الجهات ذات الصلة على إيجاد الحلول المناسبة لمساعدة النازحين.

 

وقال إن حكومة المقاطعة تعمل على تشجيع النازحين داخليا للعودة إلى قراهم والانخراط في الأنشطة الزراعية بعد أن استقرار الأوضاع الأمنية في تلك المناطق.

 

في العام الماضي ومطلع هذا العام تعرض عدد من قرى مقاطعة فشودة للهجمات من قبل مجموعات مسلحة من ولاية جونقلي، أدت مقتل العشرات ونزوح الآلاف من المواطنين بجانب إحراق معسكر أبروج في مقاطعة فشودة.

 

على صعيد متصل قال وليم أوبونج، رئيس معسكر أبروج للنازحيين داخليا، إن أكثر من 500 أسرة عادوا إلى المعسكر، أغلبهم من الرجال.

 

وأوضح أن العديد من الأسر ترغب في العودة إلى أبروج لبدء الموسم الزراعي، لكنها تتخوف من تكرار أحداث العنف، مناشداً الحكومة على نشر مزيد من القوات النظامية لحماية المواطنين.

 

معسكر أبروج في مقاطعة فشودة، من أكبر معسكرات إيواء النازحين داخليا الفارين من العنف في عدد ن مقاطعة ولاية اعالى النيل، لكن أعمال العنف الأخير أدت إلى حرقها وفرار النازحين

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى