اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

منظمة لايف تقدم (30) مركز تعليم بديل لمحلية تندلتى

تندلتي : نادو نيوز

 تسلمت وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض، من منظمة لايف للتعليم والحماية الإجتماعية بالولاية بالتعاون مع منظمة اليونسيف عدد ٣٠ مركز تعليم بديل لمحلية تندلتي .

تسلمها مدير التعليم الثانوى ممثل وزير التربية والتوجيه الأستاذ عثمان الرضى صباح اليوم بحضور الأستاذ هشام الشيخ المدير التنفيذي محلية تندلتى والدكتور محمد عبد الله مدير منظمة لايف والأستاذ شمس المعارف محمد شريف مدير المنظمات بالوزارة وعدد من مديرى الإدارات بالوزارة .

منظمة لايف تقدم (30) مركز تعليم بديل لمحلية تندلتى
منظمة لايف تقدم (30) مركز تعليم بديل لمحلية تندلتى

 

وشدد مدير التعليم الثانوى ممثل وزير التربية والتوجيه الأستاذ عثمان الرضى على أهمية التعليم البديل الذى بدورة يساعد فى تقديم الخدمة التعليمية لشريحة مهمة من المجتمع.

وقال إن إختيار محلية تندلتى لبداية هذا المشروع يعتبر نواة لتنفيذ عدد من المشروعات التى يحتاجها التعليم بالمحلية مطالبا بضرورة أن تقدم المنظمة خدمة تعليمية متميزه تساعد فى تقليل الفاقد التربوي مشيرا إلى أن الوزارة أبوابها مفتوحة لكل من يريد أن يقدم خدمة فى مجال التعليم.

 

ودعا إلى ضرورة الإهتمام بهذه المشروعات حتى ينال المواطن حقه من التعليم الذى تقدمة المنظمة تجاه المجتمعات المحلية.

ومن جهته قال مدير منظمة لايف للتعليم والحماية الإجتماعية الأستاذ محمد عبد الله إن منظمته موقعة مع وزارة التربية والتوجية والتى إستلمت من منظمة اليونسيف مشروع مراكز الوافدين فى محلية تندلتى مبينة إن المشروع يتمحور حول إنشاء مراكز للتعليم البديل التى تتبع لتعليم الكبار بعد أن تمت عملية المسح التربوي لعدد ٣٠ مركز ويستهدف عدد ٣٠٠٠ من الأطفال وهنالك حملة لتسجيل الأطفال للتوعيه باهمية تعليم الأطفال الذين فى سن التعليم وقال هذا المشروع يعتبر إنطلاقة للتعليم بمحلية تندلتى .

وأضاف سيتم رفع شعار زيرو محو أمية وذلك عبر قيام مراكز محو الأمية وتعليم الكبار مشيرا إلى أن هنالك معينات تعليمية سوف تسلم لادارة التعليم بالمحلية. 

ومن ناحيته تقدم المدير التنفيذي لمحلية تندلتى هشام الشيخ بالشكر لمنظمة لايف على دعمهم للتعليم بمحلية تندلتى وإستهداف شريحة مهمة من المجتمع لينالوا فرصتهم فى التعليم عبر مراكز التعليم البديل.

 مبينا أن المحلية ستقوم بالمتابعة والإشراف على هذة المراكز حتى تواصل رسالتها التعليمية. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى