اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

والي الخرطوم:وضع حمى الضنك تحت السيطرة

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز 

أعلنت ولاية  الخرطوم  عن عمل مشترك ومستمر مع وزارة الصحة الاتحادية عبر خطة مشتركة تقوم على عمل ميداني مكثف لمحاصرة المرض في محليتي امبدة وكرري وتم توفير الدعم اللوجستي والمالي له.

واكدت الولاية  أن وضع حمى الضنك تحت السيطرة وان حالات الاصابة لا تزال محصورة في ٩ حارات بمحليتي امبدة وكرري وحالات محدودة في السوق الشعبي الخرطوم
والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وفي اطار متابعته اليومية وقف على  المجهودات المبذولة من خلال التقرير الذي قدمه له مساء اليوم دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة بالولاية.


قال دكتور محمود القائم مدير عام الصحة عقب اللقاء بان اللجنة الفنية المشتركة بين الصحة الإتحادية والولائية تجري تقييما يوميا للموقف في الاثناء تجتمع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية الخرطوم باستمرار بجانب تكثيف عمليات المكافحة للبعوض والتفتيش المنزلي لاواني حفظ المياه التي يتوالد فيها البعوض.

وكشف المدير العام ان فرق التقصي الميداني تعمل يوميا وتتابع علاج الحالات في المنازل وحتي الان لم تتجاوز الوفيات حالتين احدهما مصابة بامراض أخرى وتم تجهيز مستشفى امدرمان ومستشفى المناطق الحارة لحجز الحالات التي تحتاج لمتابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى