اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

والي الخرطوم يعتذر للمواطنين

الخرطوم: نادو نيوز

 

تقدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بالإعتذار لمواطني ولايته ،عن المتاعب التي سببتها أزمة المياه .

وإفتتح الوالي اليوم مركز صحي مدينة الصحفيين بالحارة ١٠٠ كرري كما إفتتح صالة التراث القومي والتأريخ الوطني على شرف احتفالات البلاد بالذكرى ٦٨ للاستقلال المجيد. 

وقال والي الخرطوم نحن في الولاية منذ بداية الحرب ظللنا نعمل في خدمة المواطنين وتعودنا حينما يحصل قصور نعتذر للناس وأخرها كان الاعتذار عن المتاعب التي سببتها أزمة المياه واضاف نقدر جهود وزارة المالية الاتحادية والجمارك والصحة الاتحادية في دعم الولاية لمجابهة طوارئ الحرب كما ان العاملين في المياه والكهرباء والصحة لم يدخروا وسعا في خدمة المواطن وظلوا يعملون في ظروف أمنية صعبة ويعرضون حياتهم للخطر. 

وحول مدينة الصحفيين قال الوالي: عملنا من لجنة الصحفيين على إكمال إحتياجات مدينة الصحفيين كحقوق واجبة علينا تجاه المواطنين والمركز الصحي يعتبر واحد من المواقع التعويضية بعد أن فقدت الولاية أغلب المرافق العلاجية وتم توفير الإسعاف والدواء والكادر وسنعمل علي إدخال التأمين الصحي. 

 ووجه وزارة الصحة باضافة تخصصات جديدة لتغطية مواطني الحارة والحارات المجاورة. 

الى ذلك حيا والي الخرطوم رواد الإستقلال كما أثنى على الإعلامي إسماعيل عبد الله الذي قام بجمع مقتنيات نادرة كانت سائدة في أزمان سابقة فضلاً عن معرض التأريخ الوطني مطالبا بالإهتمام بها بعد أن أصبح تراث السودان في عداد المجهول ووجه وزارة الثقافة والإعلام برعاية المعرض وكان الوالي قد شيد صالة لحفظ المعرض تم تسليمها اليوم. 

 وكن جهته وصف مدير عام الصحة المركز بانه متكامل يقدم خدمات الرعاية الصحية وصحة الأمومة والطفولة وتقديم التغذية المجانية والدواء المجاني للحالات الطارئة والأمراض المزمنة والعلاج الإقتصادي وخدمة إختصاصي طب الأسرة ويتوفر معمل يقوم بفحوصات متقدمة ونعمل علي توفير خدمة الحالات المحولة وأضاف : أي موقع آمن سنعمل علي تشغيل مؤسساته الصحية ولدينا مستشفى جديد في الحارة ٢١ وصيانة مستشفيات البلك والنو والجزيرة إسلانج وعدد كبير من المراكز الصحية ولدينا كمية كافية من الدواء مع أننا فقدنا مخزوننا الدوائي بعد الاعتداء علي مدني.

الحاج الشكري رئيس لجنة مدينة الصحفيين قال ان الحارة رغم الحرب شهدت خدمات كثيرة وأثنى على جهود والي الخرطوم في تطوير الحارة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى