اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

والي النيل الأبيض يوجه بوضع تحوطات اللازمة للسيول الوافدة 

ربك : نادو نيوز

 طالب والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، بضرورة وضع التحوطات اللازمة للسيول الوافدة من ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق في عدد من مناطق غرب محلية القطينة. 

 

وترأس والي ولاية النيل الأبيض اليوم بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة بربك إجتماع اللجنة العليا لدرء الكوارث وطوارئ الخريف بالولايه وذلك بحضور كافة أعضاء اللجنة من الوزراءوالمدراء التنفيذيين ومدير الإرصاد الجوي وديوان الزكاة وممثلي الشركات بالولاية. 

 

وناقش الإجتماع بشكل تفصيلي الترتيبات المتعلقة بطوارئ الخريف وتحديد أولويات كل مؤسسة كما إستمع لتقرير مفصل من المهندس يوسف أحمد فضل المولي وزير البني التحتية والتنمية العمرانية رئيس اللجنة عن الإستعداد المبكر لطواريء الخريف بالنيل الأبيض وحجم الآليات التي تحتاجها الولاية. 

 

ووجه والي النيل الأبيض خلال الاجتماع علي ضرورة ان تساهم جميع الشركات الكبيرة بالولاية مساهمة واضحة في دعم لجنة درء الكوارث. 

 وقال إن الولاية قادرت علي القيام بمهامها إلا إن العادة جرت علي مشاركة هذه الشركات وتسخير إمكانياتها من آليات مختلفة لإسناد أعمال اللجنة. 

كما وجه إدارة الدفاع المدني بتوزيع معينات طواريء الخريف في المخازن علي المحليات والعمل علي تغطية النواقص بالتنسيق مع امانه حكومة الولاية.

 

وقال رئيس اللجنة في تصريح للإذاعة تم خلال الإجتماع تحديد كل الإحتياجات المطلوبة من أعمال هندسية بالمحليات المختلفة والآليات الخاصة بالعمل بعد إعلان عطاء الإيجارات لهذه الآليات التي تعمل في جميع القطاعات بمحليات الولاية. 

 وقال إن أعضاء اللجنة والشركات أبدو إستعدادهم لدعم خطة الولاية لطوارئ الخريف.  

ومن جانبه قدم مدير الإرصاد الجوية والتنبؤات تقرير عن أحوال الطقس والتنبؤات بالنسبة للأمطار بالولاية في الفترة القادمة ووعد بايفاء اللجنة بتقارير مستمره عن الأحوال بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى