اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

وزير الصحة: أكثر من (42 )مليون مواطن سوداني تأثر بالحرب

بورتسودان: نادو نيوز

 طالب وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، المنظمات بالمزيد من التدخلات، للأثر الكبير والحاجة الكبيرة لسد الفجوات، نسبة لتأثر كل قطاعات الدولة بهذه الحرب التي فرضت على البلاد.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات إلى دعم المشاريع والأنشطة ،والعمل يد بيد لإعادة بناء السودان. 

أكد الوزير الوزير خلال الملتقى التنويري حول عمليات الاستجابة الإنسانية في ظل الطوارئ الراهنة الذي إنعقد اليوم بفندق كورال بولاية البحر الأحمر، أن الحرب أثرت على حياة الإنسان السوداني، مشيرا إلى تأثر أكثر من 42 مليون مواطنا،لافتا إلى أن الحرب أثرت على النظام الصحي بالبلاد ، موضحا أن الجميع كان يتوقع إنهيار السودان بعد تمرد قوات الدعم السريع، ولكن بتكاتف الجميع ودور الحكومة الحالية إستطاع السودان تقبل الصدمة .

 

وتقدم زير الصحة بالشكر لمنظمات الداعمة للصحة وطالب بمزيد من الدعم الموجه للبناء الصحي و إعادة التاهيل .

 

 

وقال رغم الظروف التي تمر بها البلاد تحركت الوزارات بالموارد المتاحة بالبلاد وتفعيل العمل ، مضيفا أن الموارد الموجودة بالبلاد ساعدة في التصدي للصدمة”، مثمنا تكاتف المجتمع السوداني الذي ساعد في إستقرار الأوضاع، مشيرا إلى التنسيق المشترك بين الوزارات والعمل معا لتقديم الخدمات للمواطن .

وزير الصحة: أكثر من (42 )مليون مواطن سوداني تأثر بالحرب
وزير الصحة: أكثر من (42 )مليون مواطن سوداني تأثر بالحرب

وأشار الوزير، إلى مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية في سد الفجوة بالبلاد، رغم الصعوبات التي تواجه البلاد والمنظمات معا ، ، مبينا أن الملتقى جزء من التواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي” من اجل المواطن السوداني”،. 

 

ولفت الوزير،إلى أن الملتقى سيناقش عدداً من أوراق العمل التي تركز على السياسات والأولويات لعمليات الإستجابة الإنسانية في السودان، 

 معتبرا إياه بالحدثا الكبير والوسانحة الطيبة لإستعراض آليات الدولة وسياساتها الحاكمة وتوضيح أولوياتها الوطنية وإيصال المساعدات الإنسانية من دون أي صعوبات.

 

ومن ضمن الأوراق التي تم تقديمها ورقة تحت عنوان الإستجابة للطوارئ الصحية وأولويات الإستجابة وإعادة بناء النظام الصحي في السودان، قدمها رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم .

وزير الصحة: أكثر من (42 )مليون مواطن سوداني تأثر بالحرب
وزير الصحة: أكثر من (42 )مليون مواطن سوداني تأثر بالحرب

وأشار خليل، إلى أن العرض شمل الوضع الصحي الراهن و آثار الحرب على النظام الصحي، وماتم إنجازه خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى خطة الوزارة للعام 2024م- 2025م، لافتا إلى المشاريع ذات الأولوية ( الاستجابة، تقوية النظام المركزي، إعادة البناء والتأهيل). 

 

وضم وفد الوزارة المشارك في الملتقى إلى جانب وزير الصحة الإتحادي المكلف ،رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم، ومدير الإدارة العامة للصحة الدوليةبالإنابة د. آلاء الطيب مدثر ، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د.شيخ الدين عبدالباقي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى