اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يطلق بشريات لمواطني الخرطوم 

بورتسودان: نادو نيوز

وعد وزير وزارة الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، بتذليل كافة المعوقات وتوفير الدعم اللازم لتقديم خدمة لأكبر قدر من مواطني ولاية الخرطوم، خاصة مع بشريات النصر للقوات المسلحة في مدينة امدرمان وتوسع في تقديم الخدمات في الدوائر الآمنة، مشيراً إلى الترتيب لتشغيل مستشفى الدروشاب (الشهيد على عبدالفتاح). 

 

وبحث وزير وزارة الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، ظهر اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، مع مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم ،موقف تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالمرافق الصحية بالخرطوم، والإمداد الدوائي والطبي، وإمكانية توسعته وتوفير الأجهزة والمعدات للمرافق الصحية الجديدة والعمل على إفتتاح مستشفى بر الوالدين ، لتقليل الضغط على مستشفى النو ، بالإضافة للوضع الوبائي. 

وزير الصحة الإتحادي يطلق بشريات لمواطني الخرطوم 
وزير الصحة الإتحادي يطلق بشريات لمواطني الخرطوم 

ودعا الوزير إلى ضرورة إستمرار عمليات إصحاح البيئة وتعزيز الصحة، وبداية الترتيب للمرحلة الثانية للتطعيم ضد الكوليرا بمحلية شرق النيل ، ملتزماً بتقديم دعم إضافي للصحة بالخرطوم،خاصة بعد عودة المواطنين ، شاكرا كل الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بكل ولايات السودان المختلفة، وشكر خاص للكوادر الطبية بولاية الخرطوم ، مبشرأً بوصل غسلات وأدوية مرضى الكلى.

 

ومن جهته أكد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محمود القائم، السعي مع وزارة الصحة الإتحادية في توفير أكبر قدر من المعينات للمرافق بالولاية، من أدوية ومستهلكات طبية نسبة للظروف التي تمر بها الولاية، مقدماً تقرير عن الوضع الصحي بالولاية،مشيدا بالكوادر الطبية التي ظلت مرابطة بالمستشفيات والمراكز الصحية طيلة فترة الحرب مراعاة للجانب الإنساني وتقديم الخدمات الصحية.

 

وطمأن القائم، بإستقرار الإمداد الدوائي، لافتا إلى وجوب معالجة مشاكل مركز الكلى نسبة لزيادة عدد المرضى،مبيناً ان عددها 10مراكزا، فيما اكد إنخفاض حالات الإصابة بالكوليرا بعدحملة التطعيم،مطالباً بتوفير أدوية ومحاليل مرضى الدرن ،بالإضافة إلى تسهيل وصول منحة الهلال العراقي البالغة 35 طن من الأدوية،شاكرا للصحة الاتحادية تقديمها للدعم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى