اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 

الخرطوم: نادو نيوز

كشفت جولات ميدانية عن أزمة حادة في السوق الموازي، حيث انخفضت قيمة الجنيه السوداني بشكل كبير مقابل اسعار العملات الأجنبية، وخاصة أسعار الدولار الأمريكي، الذي اقترب من حدود 900 جنيها، وهو مستوى لم يشهده من قبل في تاريخ العملة السودانية.

 

وقال مصدر مصرفي لمراسل موقع اخبار السودان إن سعر الدولار استقر نسبيا اليوم الثلاثاء، حيث سجل 830 جنيها للشراء و845 جنيها للبيع في السوق السوداء، بعد أن شهد إرتفاعا قياسيا خلال الأيام الماضية، وأضاف المصدر أن سعر الريال السعودي بلغ 220 جنيها في السوق الموازية .

 

وأشار المصدر إلى أن بعض المصارف المحلية شهدت إستقرارا في سعر صرف الدولار، حيث ثبت في بنك الخرطوم عند 635 جنيها للشراء و639.77 جنيها للبيع. وفي بنك أم درمان، ثبت سعر الدولار عند 700 جنيها للشراء و703.25 جنيها للبيع. وفي بنك فيصل، ثبت سعر الدولار عند 655 جنيها للشراء و659.91 جنيها للبيع.

 

 

ويقترب سعر الدولار في السوق الموازي من 900 جنيه سوداني، مقابل 700 جنيه في البنوك الرسمية، ما يشكل فجوة كبيرة بين السعرين .

 

وأرجعت المصادر هذا الإرتفاع إلى نقص العرض من البنك المركزي، وزيادة الطلب من قبل التجار والمستوردين الذين يحتاجون إلى العملة الصعبة لشراء السلع والخدمات من الخارج وسط تحذيرات من تعديه الألف جنيه خلال الأشهر المقبلة في حال لم يتدخل البنك المركزي.

 

وأضافت المصادر أن الأزمة الإقتصادية التي يمر بها السودان تؤثر سلبا على قيمة الجنيه أمام الدولار، خاصة في ظل تفاقم الحرب في بعض المناطق، وإنخفاض إيرادات الدولة من النفط والذهب والمساعدات. وأشارت إلى أن الحكومة تواجه صعوبات في تأمين موارد مالية كافية لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الأساسية، ولسداد ديونها للدائنين.

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك الخرطوم اليوم الثلاثاء 26\09\2023م

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 
أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى