اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الاقتصادية

اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني  اليوم

الخرطوم: نادو نيوز

شهدت اسعار الدولار استقرارا نسبيا أمام الجنيه السوداني في تداولات تجار السوق الموازي وشمل الاستقرار أسعار العملات في معظم البنوك المحلية ماعدا إرتفاع ببنك وحيد وجرى تداول سعر الدولار عند متوسط 592 جنيها في السوق الاسود فيما بلغ متوسط صرف الدولار في البنوك 584 جنيها .

عالميا تراجع الدولار أمس بعد أن أبى جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، أن يدلي بتصريحات تشير إلى تشديد كبير في موقفه حيال كبح التضخم، في كلمة حظيت بمتابعة كبيرة، على الرغم من بيانات التوظيف القوية جدا الأسبوع الماضي.
وفي فعالية أسئلة وأجوبة استضافها النادي الاقتصادي في واشنطن، أمس الأول، قال باول إنه من المحتمل أن يتطلب الأمر رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعا إذا ظل الاقتصاد قويا، لكنه أكد مجددا أنه يشعر بأن هناك “انحسارا في التضخم” حاليا.
وتراجع الدولار على خلفية تصريحات باول، ليفقد مزيدا من مكاسبه في التعاملات الأوروبية المبكرة، أمس، وفقا لـ”رويترز”.
وارتفع اليورو في أحدث التعاملات 0.21 في المائة إلى 1.075 دولار، بعد انخفاضه إلى 1.067 دولار في الجلسة السابقة مسجلا أدنى مستوى منذ التاسع من كانون الثاني (يناير)، ولا يزال أعلى كثيرا من المستوى الأدنى في 20 عاما عند 0.953 دولار الذي سجله في أيلول (سبتمبر).
وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، 0.19 في المائة إلى 103.1 أمس، بعد أن تراجع 0.3 في المائة في الجلسة السابقة.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 في المائة إلى 1.209 دولار، متعافيا من أدنى مستوى له في شهر الذي سجله الثلاثاء عند 1.196 دولار.
وسجل الدولار ارتفاعا لم يدم طويلا بعد أن أظهر تقرير عن الوظائف، الجمعة، أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت بمقدار 517 ألف وظيفة الشهر الماضي.
وأدى ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في شهر عند 103.96، أمس الأول، إذ رفع المستثمرون توقعاتهم بشأن المدى الذي سيحتاج إليه الاحتياطي الاتحادي لمواصلة رفع أسعار الفائدة.
وارتفع الين الياباني 0.15 في المائة إلى 130.88 للدولار بعد صعوده 1.2 في المائة في الجلسة السابقة.
وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.26 في المائة إلى 0.634 دولار أمريكي، فيما ارتفع الدولار الأسترالي 0.42 في المائة إلى 0.699 دولار بعد ارتفاعه أكثر من 1 في المائة الثلاثاء.
إلى ذلك، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أمس 0.4 في المائة إلى 1880.97 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1880.10 دولار. وتفيد أسعار الفائدة الأقل الذهب، إذ تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، في مذكرة تحمل تاريخ أمس الأول “مخاطر رفع أسعار الفائدة لمرتين أو ثلاث لا تزال مطروحة وهذا سيبقي على أسعار الذهب محدودة الارتفاع إلى حد ما”.
وتواصلت الضغوط على الدولار أمس، ونزل في أحدث تداولات بنسبة 0.2 في المائة مما زاد من جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 22.43 دولار للأوقية بعد أن وصلت لأدنى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.
وزاد البلاتين 1.2 في المائة إلى 985.10 دولار، وصعد البلاديوم 1.3 في المائة إلى 1667.36 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى