اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

“البنك الزراعي” يتعهد بمعالجة قضايا التمويل وتوفير المواد البترولية للمزارعين بالنيل الأبيض

كوستي : نادو نيوز

كوستي :نادو نيوز

تعهد البنك الزراعي السوداني بمعالجة جميع القضايا المتعلقة بالموسم الزراعي من حيث المساحات المستهدفة والتمويل وتوفير المواد البترولية.

ودعا الإجتماع المشترك بين ولاية النيل الأبيض والبنك الزراعي السودانى  ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترضه من حيث التمويل والمساحات المستهدفة.

وأكدت وزيرة المالية بالنيل الابيض ممثل الوالي فاطمة الحاج الطيب جاهزية الولاية للموسم الزراعي الصيفي والذي تستهدف من خلاله اكثر من ثلاثه مليون فدان مشيرة الي ان الاجتماع ناقش المشاكل والحلول وخرج بتمويل كامل للجازولين بالإضافة الي الدعم المقدر الذي قدمته منظمة الفاو للمزارعين من تقاوي تفوق الالف ومئتين طن والتي تمثل نقطة مفصلية لنجاح هذا الموسم.

البنك الزراعي السوداني يتعهد بمعالجة  قضايا التمويل وتوفير المواد البترولية للموسم
البنك الزراعي السوداني يتعهد بمعالجة  قضايا التمويل وتوفير المواد البترولية للموسم

فيما قدم المهندس الصادق محمد عثمان وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالنيل الأبيض شرح تفصيلي للمساحات المستهدفه لهذا الموسم في القطاعين المروي والمطري ونجاح الوزارة في زيادة التمويل وتأجيل قضية الاعسار بالنسبة للمزارعين بالإضافة الي اكمال عمليات مكافحة الآفات والارشاد المتعلقة بهذا الموسم.

وفي ذات السياق أشار الدكتور عزالدين علي محمد الفقير نائب المدير العام للبنك الزراعي السوداني إلى ان زيارتهم للنيل الأبيض تأتي في إطار السعي الجاد لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي والوقوف علي الإحتياجات الضرورية والتطبيق الفعلي لسياسات البنك لهذا الموسم علي أرض الواقع والتي تم إنزالها منتصف يونيو الماضي والتي تؤكد أن الهدف الإستراتيجي للبنك هو نجاح كافة المزارعين في العمليات الزراعية وتجنيب البلاد الكوارث .

وقال عزالدين ان البنك الزراعي يركز علي النيل الأبيض بإعتبارها من الولايات الواعدة والأكثر استقرارا الشئ الذي أكدنا من خلاله معالجة جميع القضايا المتعلقه بالموسم الزراعي من حيث المساحات المستهدفة والتمويل وتوفير المواد البترولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى