اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الحسن : ” الزكاة”  تسهم  في درء الكوراث والآثار المتعلقة بالنزاعات القبلية

الخرطوم: نادو نيوز

الأبيض : نادو نيوز
وصف ممثل الأمين العام لديوان الزكاة مدير عام الدعوة والإعلام أحمد إبراهيم عبدالله وصف ” الزكاة” بأنها شعيرة دينية واقتصادية هامة تسهم في كثير من برامج الحكومة الإجتماعية والإنسانية التي تتوافق وفق شروط وضوابط الزكاة الفقهية . وقال خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمتلقي قطاع كردفان الكبري صباح  (الأربعاء ) الذي استضافته أمانة زكاة شمال كردفان وذلك بحضور أمناء زكاة قطاع كردفان الكبري (غرب كردفان ، جنوب كردفان ، شمال كردفان) وبتشريف وفد الامانة العامة المكون من (مدير عام الدعوة والإعلام أحمد إبراهيم عبدالله .. ومدير عام الجباية محمد أحمد عبدالله عشة وبدوره، قال ان الديوان درج على وضع الخطط والبرامج التي تتم إجازتها عبر المجلس الأعلى لأمناء الزكاة ومن ثم يتم أنزالها عبر الإدارات العامة للولايات في مثل هذه الملتقيات القطاعية التي تناقش فيها قضايا الجباية والمصارف والدعوة والإعلام بالتنسيق المحكم بين ولايات كل قطاع من قطاعات السودان الخمسة وفي ختام حديثه تقدم بشكره وتقديره لكل دافعي الزكاة وهم يخرجون زكاة أموالهم طيبة بها أنفسهم وهي تسهم في إدخال البسمة علي شفاه الفقراء والمساكين .
ومن جهته ثمن  الحسن عيسى موسى امين عام حكومة ولاية شمال كردفان ممثل الوالي، جهود الزكاة بالولايات الثلاثة في تقليل حدة الفقر عبر المشروعات الإنتاجية الفردية والجماعية واسهام الزكاة الكبير في درءالكوراث والآثار المترتبة من جراء النزاعات القبلية .
وفي سياق متصل كشف النور مصطفي رزق الله امين زكاة ولاية شمال كردفان رئيس القطاع عن إجازة مجلس أمناء الزكاة الولائي الذي تم اقتراحه من والي الولاية واعتماده من المجلس الأعلى لأمناء الزكاة الاتحادي والذي سيكون خير سند وعون للإدارة التنفيذية لأمانة زكاة شمال كردفان وقال إن الزكاة لها مرجعية فقهية وشرعية واحدة فضلاً عن القوانين واللوائح التي تنظم أعمالها وأكد الإلتزام التام بكل توصيات ومخرجات هذا الملتقي التي ستكون ملزمة ونافذة علي أرض الواقع في كل محاور الملتقي الثلاثة من جباية ومصارف ودعوة إعلام .
وفي ختام المتلقي تم تسليم ممثل الأمين العام لديوان الزكاة التوصيات التي خرجت بها الورشة والأسراع في اصدار قرارات بشأنها من ديوان الزكاة الإتحادي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى