اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الزكاة: إجراء  اكثر من ( ٧٠٠ ) عملية قلب مفتوح للأطفال

الخرطوم : نادو نيوز 

كشفت مديرة مكتب العلاج الاتحادي بالأمانة ،ليلي محمد عثمان عن إتفاقية عمل بين الامانة العامة لديوان الزكاة و مجموعة أطباء الجمعية الطبية الكندية لجراحة القلب لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال. 

وقالت أطباء الجمعية يمثلون أكبر اختصاصي جراحة القلب بكندا و اكبر المستشفيات بكندا و هذه السنة الرابعة لهذه الاتفاقية و التي من خلالها استطاع الديوان، من إجراء  اكثر من ( ٧٠٠ ) عملية قلب مفتوح للأطفال،  بالتعاون مع هذه الجمعية و قالت ليلي ان هذا العام بلغ اسهام الديوان مبلغ  (  ٣٥ ) مليون جنيه.

وثمنت ليلي محمد عثمان مدير مكتب العلاج الاتحادي بالأمانة العامة لديوان الزكاة الاسهام الكبير للامين العام لديوان الزكاة و الجمعية الكندية الطبية لجراحة قلب الأطفال  و الخيرين من الخارج و الخيرين من ابناء الشعب السوداني في انجاح هذا البرنامج .  

ومن جانبه امتدح د. محي محمد محي الدين كبير  اختصاصي جراحة القلب بكندا المدير التنفيذي للجمعية الطبية الكندية لجراحة القلب  ورئيس التيم امتدح دور   ديوان الزكاة و العاملين بالزكاة و الشعب السوداني و الخيرين من أبناء هذا الشعب و مستشفي علياء الطبي لاسهامهم الكبير في إنجاح هذا العمل الخيري الذي استهدف الشرائح الضعيفة و اطفال الاسر المتعففة حيث  تمت مقابلة اكثر من الف حالة مرضية وتم إجراء سبعمائة عملية جميعها بصحة جيدة و قال محي الدين أن الغرض هو مساعدة الأسر الضعيفة لان إجراء مثل هذه العمليات يتطلب مبالغة كبيرة وسفر للخارج و أن العمليات جميعها مجانا.

من جانبها شكرت  الكندية د. ميشيل اختصاصي جراحة قلب الاطفال الشعب السوداني علي حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة  و الداعمين لهذا البرنامج من أبناء الشعب السوداني خاصة ديوان الزكاة السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى