اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

السودان يبحث مع تونس ملف العلاقات الإقتصادية

تونس: نادو نيوز

السودان يبحث مع تونس ملف العلاقات الإقتصادية 

تونس: نادو نيوز 

بحث وزير الإستثمار والتعاون الدولي المكلف الأستاذة إحلام مدني مهدي، مع فريال الورغي وزير الإقتصاد والتخطيط التونسي، العلاقات الإقتصادية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها

 وذلك علي هامش ملتقي الكوميسا للإستثمار بجمهورية تونس والذي نظمته وكاله الإستثمار التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوربي .

 

وقالت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي إحلام مدني أنهما تباحثنا حول الإستفادة من الميز التي يتمتع بها السودان و تم التأكيد على ضروره التعاون.

كما تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم. بين الوزارتين خلال الفترات القادمة وستغطي كافة المجالات الإستثمارية كذلك سيتم قيام ملتقي سوداني تونسي للإستثمار بجمهورية تونس لبحث وإستعراض الفرص الإستثمارية المشتركه في البلدين.  

وأكدت على حرص السودان علي دفع وتشجيع مبادرات التعاون والشراكات الإقتصادية مع القطاع الخاص التونسي وتنمية الأعمال الإستثمارية تحقيقها للمصالح المشتركة، وتبادل المنافع بين السودان والجمهورية التونسية

 داعيا المستثمرين التونسين الي ضرورة الإستفادة من الموارد التى يتمتع بها السودان.

  

وقالت هناك فرص كبيرة لرجال الأعمال في تونس للإستثمار في مجال البني التحتية بما فيها الطرق والجسور والمطارات والمواني.  

ومن جانبها إستعرضت وزيرة الإقتصاد والتخطيط بجمهورية تونس المجالات والبرامج والخطط الخاصة بالإستثمار في تونس والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترات القادمة والمتعلقة بإستقطاب الإستثمار الأجنبي والتي يمكن أن توفر فرصا لتعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدين.  

معربة عن إهتمام بلادها بالاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والبنى التحتية والنقل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى