اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارنادو Tv

الطوارئ الصحية بربك تؤكد خلو المحلية من أي حالات إسهال مائي ربك: نادو نيوز 

ربك : نادو نيوز

الطوارئ الصحية بربك تؤكد خلو المحلية من أي حالات إسهال مائي

ربك: نادو نيوز 

حذرت اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بمحلية ربك، تدهور الوضع الصحي بالمحلية بسبب كثافة الأمطار.

وكشفت عن وضع خطة ستنفذ بالتعاون مع أعضاء اللجنة تهدف للتقليل من الآثار السالبة لفصل الخريف ومكافحة نواقل الأمراض من أجل الوصول الي مجتمع صحي سليم ومعافي من الأمراض .

 وشددت على ضرورة تكثيف عمليات تعزيز الصحة بإعداد مجموعة من الرسائل التثقيفية والتوعوية لرفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

وعقدت اللجنة ظهر اليوم برئاسة المحلية اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذة ندى ضوالبيت رئيس اللجنة مدير إدارة الخدمات الصحية بالمحلية بحضور أعضاء اللجنة وضباط الصحة والإعلام .

وأكدت الأستاذة ندى ضوالبيت رئيس اللجنة مدير إدارة الخدمات الصحية بالمحلية خلو المحلية من اي حالات إسهال مائي بالمستشفيات والمراكز الصحية .

 

   وقالت إن الهدف من الإجتماع الوقوف علي ما تم تنفيذه من الخطة فى الإجتماع السابق بغرض الإعداد الجيد والإستعداد التام لمقابلة ما يتوقع حدوثه من الآثار السالبة لفصل الخريف .

 وبحث الإجتماع خطط اعضاء اللجنة وما تم فيها حتي الآن وماينتظر وكيفية تذليل المعوقات والتحديات ومعالجة أوجه القصور في بعض الخطط المرفوعة .

، ودعت الحضور إلى ضرورة التعاون الجيد والتنسيق التام فيما بينهم لوضع التحوطات اللازمة لمقابلة ما يطرأ من آثار سالبة لأمطار ومياه الخريف .

 موضحة أن الأمطار المتزايدة بصورة كبيرة التي شهدتها المحلية مؤخرا ستؤدي الي تدهور الصحة العامة وصحة البيئة علي وجه الخصوص وهذا يتطلب الإعداد والتحضير والإستعداد المبكر لتجنب مخاطر الآثار السالبة للخريف .

 مبينة بأن خطة اللجنة ستركز بصفة كبيرة علي مراكز الإيواء وغيرها من التجمعات الطرفية ، مشيرة الي عدد من محاور الصحة التى تتطلب توفير المعينات الكافية وخاصة في عملية مكافحة نواقل الأمراض داعيهة إلى الإستمرار في حملات المكافحة حتي تؤدي الي التقليل من كثافة النواقل .

  مبينة بأن الخطة ستركز اولا علي التدخلات الصحية بمراكز إيواء الوافدين إضافة الي القيام بعملية رفع الوعي الصحي لدي الوافدين علاوة علي الإستمرار في عمليات النظافة واصحاح البيئة ، إضافة الي بعض حالات سوء التغذية تم تقديم العلاج لها .

 ولفتت رئيس اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالمحلية إلى إن الوضع الراهن العام بالمحلية مطمئن وليست به أي حالات صحية خطرة وغيرها من الوبائيات ماعدا الأمراض العادية كالملاريا والتهابات والحميات الخفيفة .

 

 ودعت إدارة التعزيز التعاون الجيد والتنسيق التام مع الاعلام لإيجاد وسائل اعلامية وصحفية ووسائط تواصل إجتماعي لبث وارسال الرسائل تجاه تثقيف وتوعية المواطنين وتبصيرهم بخطوة إنتشار الأمراض وعملية مكافحتها والحماية من الإصابة بها.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى