اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

انطلاقة عمل المحكمة القومية العليا دائرة النيل الأبيض

كوستي : نادو نيوز

 أعلن الجهاز القضائي بولاية النيل الأبيض عن إنطلاقة العمل في المحكمة القومية العليا دائرة النيل الأبيض والتي تم إنشائها حديثاً .

 

 وقف والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبد الله بمباني رئاسة الجهاز القضائي بالولاية بكوستي اليوم علي إنطلاقة العمل في المحكمة القومية العليا .

وكان في إستقباله مولانا طالوت مدني رئيس الجهاز القضائي بالولاية ومولانا حسن عبد الكريم عثمان قاضي المحكمة العليا رئيس الدائرة ومولانا صالح حسين محمود رئيس النيابة العامة وعدد من قضاة المحكمة العليا والجهاز القضائي.

 واستمع الوالي لتنوير عن قيام المحكمة والدور الذي تقوم به في البت في عدد من القضايا المدنية والشرعية والجنائية .

 

وقال الخليفة إن إفتتاح المحكمة العليا بالنيل الأبيض يعد إضافة للولاية وسيسهم كثيراً في تسهيل الإجراءات للمواطنين ويقلل من التكاليف السفر للمعاملات في الولايات الأخرى وأشاد الوالي بالإنجازات التي حققتها المحكمة في النظر في الطعون التي قدمت لديها خلال شهر بنسبة تجاوزت الخمسين بالمائة ووعد بالإيفاء بكل متطلبات المحكمة حتي تتمكن من الإطلاع بدورها كاملاً .

 

من جهته تقدم رئيس الجهاز القضائي بولاية النيل الابيض مولانا طالوت مدني عن شكره لوالي النيل الأبيض علي الدعم الذي ظل يقدمه للجهاز القضائي بالولاية، مؤكدا إن العدالة تمثل الجند الأول في تحقيق الأمن في المجتمع ، وقال إن إنشاء المحكمة العليا بالولاية جاء للحاجة الملحة لها بعد خروج دائرة الولايات الوسطى عن العمل في ولاية الجزيرة بود مدني.

  وأشار إلى إن المحكمة العليا بالولاية فصلت منذ إنشائها في نهاية يوليو الماضي في أكثر من مئتين طعن من جملة اربعمائة طعن حيث تم النظر في الطعون والفحص الجنائى والمراجعة والتأييد. 

  وطالب مولانا طالوت بتخصيص مباني منفصلة للمحكمة العليا.

واضاف أن المحكمة ستكون ثابتة وستباشر عملها بصورة منتظمة حتى بعد توقف الحرب. 

 

وفي ذات السياق أوضح مولانا حسن عبد الكريم عثمان قاضي المحكمة العليا رئيس الدائرة بالنيل الأبيض أن تأسيس هذه المحكمة إنجاز كبير لولاية النيل الأبيض وأن المحكمة باشرت عملها للفصل في كل القضايا والطعون المعدة لديها في القضايا المدنية والشرعية والجنائية وهي محكمة تختص بالنقد والطعون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى