اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

تفاصيل مهمة في بيان مفاوضات جنيف

جنيف: نادو نيوز

 

تفاصيل مهمة في بيان مفاوضات جنيف

جنيف: نادو نيوز 

طالبت أطراف مفاوضات جنيف حول السودان” مصر والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة ووفود الاتحاد الإفريقي ” طالبت طرفي النزاع إلى الإضطلاع بمسئولياتهما في حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس، والسماح بحرية حركة المدنيين.

 

وقالت أطراف مفاوضات جنيف حول السودان، المجتمعة في سويسرا لإجراء محادثات حول الوضع في السودان، اليوم الثلاثاء، في بيانًا مشتركًا، إن الوفود التقت بممثلي قوات الدعم السريع، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز حماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية، ووقف الأعمال العدائية في السودان.

 

وشددت الوفود خلال اللقاء، على ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب السوداني، وإحترام القانون الدولي الإنساني، وتنفيذ الإلتزامات التي تم التعهد بها بموجب إعلان جدة.

 

وأشارت إلى ضرورة السماح بالمرور الآمن ودون عوائق للمساعدات الإنسانية والعاملين في جميع المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع وعبرها، بما في ذلك على طول الطريق من القضارف عبر ود مدني وسنار.

وذكر البيان، أن الوفود حثت قوات الدعم السريع على فتح المناطق الخاضعة لسيطرتها على هذا الطريق، وتحديدًا تقاطع سنار، لأن ذلك من شأنه أن يوسع إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى نحو 12 مليون سوداني.

ورحب البيان باستجابة قوات الدعم السريع واستعدادها لاتخاذ خطوات لتعزيز حماية المدنيين وتحسين الوضع الإنساني من خلال تدابير إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى