اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

تمازج : إنفراج الوضع الأمني الحالي مرهون بتوحيد المنظومة الأمنية و العسكرية    

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

 

طالبت الجبهة الثالثة تمازج، القوات المسلحة والدعم السريع، بوقف التصعيد بشقيه الإعلامي و التحركات الميدانية و تغليب مصلحة الوطن .

 

وقالت تمازج في بيان تنشر (نادو نيوز) نصه إن إنفراج الوضع الأمني الحالي مرهون بتوحيد المنظومة الأمنية و العسكرية و ذلك لا يتم إلا عبر  توفر العزيمة و الإرادة الوطنية من القوى العسكرية.

 

فيما يلي نص البيان

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

الجبهة الثالثة تمازج

 

 

 

تصريح صحفي

 

 

ظللنا نتابع الخلاف بين الجيش و قوات الدعم السريع في قضية إصلاح المؤسسة العسكرية ودمج قوات الدعم السريع ، و آخرها التوترات التي ظهرت علي السطح في مدينة مروي، و كذلك اللهجة التي خرجت بها البيانات الرسمية لكل منهما و حرصاً منا على المساعدة في نشر الأمن و السلام و مواقفنا الثابتة تجاه الوطن و المواطن لزم علينا توضيح موقفنا من خلال الآتى.

 

 

أولاً/ نناشد القوات المسلحة و قوات الدعم السريع بوقف التصعيد بشقيه الإعلامي و التحركات الميدانية و تغليب مصلحة الوطن

 

 

ثانياً/ ندعو القوى السياسية إلى ضرورة توحيد الرأي و نبذ خطاب التحريض البغيض و الممنهج الذي يستهدف أمن و سلامة البلاد.

 

 

ثالثاً/ انفراج الوضع الأمني الحالي مرهون بتوحيد المنظومة الأمنية و العسكرية و ذلك لا يتم إلا عبر توفر العزيمة و الإرادة الوطنية من القوى العسكرية.

 

 

رابعاً/ مسؤولية الأمن هي أمانة يجب أن يلتف حولها الجميع و من يروج لخطاب الكراهية يحب ملاحقته قانونياً عقب إنتهاء حالة التوتر التي تفشت مؤخراً

 

 

خامساً/ ندعو إلى ضرورة وجود تنسيق مشترك بين القوات المسلحة و قوات الدعم السريع في كافة المستويات خاصة التحركات الميدانية لتفادي أي خلافات مستقبلية .

 

 

سادساً/ رسالتنا للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع بأن الوطن أصبح في خطر جراء هذه التحركات و نحملكم المسؤولية التاريخية إذا اتجهت البلاد نحو مربع الحرب.

 

 

سابعاً/ ندعو إلى ضرورة وقف التراشق الإعلامي الذي أصبح يجوب وكالات الأنباء العالمية و الذي عاد بالضرر النفسي على المواطن السوداني.

 

 

الجبهة الثالثة تمازج

 

أمانة الإعلام الإتحادية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى