اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

دعوة لتشكيل حكومة كفاءات بالسودان

الخرطوم: نادو نيوز 

أعلنت الكتلة الديمقراطية عن توافق بشأن سبل تجاوز الأزمة السياسية،والدعوة إلى تشكيل حكومة كفاءات تتولى السلطة خلال الفترة الانتقالية وحتى تشكيل حكومة منتخبة.

واقترحت القوى والأحزاب السودانية المشاركة في “ورشة الحوار السوداني- السوداني” التي عقدت في القاهرة وانتهت الثلاثاء، تشكيل مجلس الوزراء من “مهنيين ذوي كفاءة”، بعيداً عن “الضالعين بالعمل السياسي الحزبي” لإدارة الفترة الانتقالية التي تسبق إجراء الانتخابات.

وأعلنت القوى السودانية التي يصل عددها لـ35 حزباً من بينها قوى “الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية” أبرز المعارضين لـ”الاتفاق الإطاري”، في البيان الختامي للورشة، التوصل إلى توافق بشأن سبل تجاوز الأزمة السياسية، شمل الدعوة إلى تشكيل حكومة كفاءات تتولى السلطة خلال الفترة الانتقالية وحتى تشكيل حكومة منتخبة.

وذكر البيان الختامي للورشة التي حملت عنوان “آفاق التحول الديمقراطي نحو سودان يسع الجميع” أنه تم اعتماد “الوثيقة الدستورية الموقعة في أغسطس 2019 والمعدلة عام 2020″، داعياً إلى “إجراء بعض التعديلات التي تتوافق مع مقتضيات المرحلة الراهنة لتحكم ما تبقى من الفترة الإنتقالية”.

واقترح البيان إجراء تعديلات في “تكوين السلطة التنفيذية لتقديمها للقوى السياسية الداعمة للتحول الديمقراطي لإجازتها”.

وقدم البيان “معايير” عضوية مجلس الوزراء “ليتشكل من مهنيين ذوي كفاءة ومقدرة من المنحازين إلى الثورة من دون أن يكونوا ضالعين بالعمل السياسي الحزبي”

ولفت البيان إلى أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة يتطلب “تكوين مفوضية مستقلة، على أن تجرى الانتخابات في فترة أقصاها عامين من تاريخ تعيين رئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى