اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

قصف وإنفجارات عنيفة وغارات متواصلة للطيران الحربي بأم درمان 

الخرطوم: نادو نيوز

الخرطوم: نادو نيوز

 

أصبح مواطنو  ولاية الخرطوم اليوم الأحد على أصوات الإنفجارات القصف بعد تجدد الاشتباكات والقصف العنيف صباح اليوم الاحد على مناطق في العاصمة السودانية الخرطوم وفق شهود عيان .

 

 

وقالت المصادر ان اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أمدرمان ووسط الخرطوم الان وسط غارات متواصلة للطيران الحربي .

 

 

وأفاد سكان في مدينة أم درمان، باهتزاز المباني جراء قوة الانفجارات مع استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في السودان.

 

 

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن دبلوماسي سعودي كبير قوله إن ممثلي طرفي الصراع سيظلون في جدة وسيستأنفون المحادثات اليوم الأحد حول كيفية تنفيذ إعلان جدة الذي تعهدا فيه بحماية المدنيين والسماح بعبور المساعدات الإنسانية.

 

 

وقال المصدر إن المفاوضات ستركز على خطة لتسليم المساعدات الإنسانية وضمانات فتح ممرات آمنة وإخراج القوات المسلحة من المناطق المدنية.

 

 

كما أشار إلى أن السعودية دعت قائد الجيش عبدالفتاح البرهان للمشاركة في قمة جامعة الدول العربية المقررة في 19 مايو (أيار) الجاري في جدة.

 

 

وتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس، وهو نتاج محادثات جرت بوساطة سعودية وأميركية في جدة، التزامات بالسماح بعبور آمن للمدنيين والمسعفين والإغاثة الإنسانية، وتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمرافق العامة، وقال مسؤولون إن الإعلان هو خطوة أولى وستتبعه مفاوضات لوقف إطلاق النار.

 

 

واتفق الطرفان على إخلاء المنازل والممتلكات الخاصة الأخرى، لكن أسرة في بحري قالت إن عناصر قوات الدعم السريع حاولوا الاستيلاء على منزلها صباح أمس الجمعة، وكثيراً ما يتهم سكان الخرطوم القوات شبه العسكرية بالاستيلاء على المنازل والمستشفيات كجزء من أسلوب للانتشار في أنحاء المدينة في وقت تخوض فيه قتالاً مع الجيش الذي يملك قدرات جوية.

 

 

ويوم امس , شهدت مناطق جنوبي الخرطوم ومناطق أخرى في العاصمة قصفاً جوياً عنيفاً السبت مع دخول القتال أسبوعه الخامس، في وقت يستعد فيه وفدا الجانبين المتحاربين لاستئناف المحادثات في جدة الرامية إلى تجنب وقوع “كارثة إنسانية”.

 

 

وأفاد شاهد عيان في غربي الخرطوم بقيام الجيش بشن غارات جوية على قوات الدعم السريع في المدينة ذات الكثافة السكانية العالية، رغم تعهد الجانبين المتحاربين في إعلان المبادئ الذي تم التوصل إليه في جدة الخميس بحماية المدنيين والسماح بالوصول إلى المساعدات وفق قناة بي بي سي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى