اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

لجنة المعلمين السودانيين تعلن  إغلاق المدارس لمدة أسبوع

الخرطوم: نادو نيوز

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين إغلاق المدارس لمدة اسبوع اعتبارا من الاحد 29 يناير حتى الخميس 2 فيراير على أن يتم عقد اجتماع يوم الخميس 2 فبراير لتقييم الموقف واتخاذ مايلزم من تدابير بموجب ما يستجد .

واشارت اللجنة في بيان لها: أن تحقيق المطالب ممكن باتحاد المعلمين دون الالتفات إلى ما وصفتها بأصوات التخذيل والتخوين والتهديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، قررت إستئناف الدارسة غداً الأحد، عقب أنتهاء العطلة التي أستمرت لأسبوعين، والتيجاءت بالتزامن مع إعلان المعلمين الأضراب عن العمل،

ومن جانبه أعلن إتحاد المداس الخاصة بالخرطوم إستئناف الدراسة في جميع إنحاء الولاية غداً الأحد، بعد إنتهاء الإجازة التي قررتها وزارة التربية والتعليم

وقال الاتحاد في بيان السبت حصل عليه موقع (السمرنيوز)، التزام التام بقرار الجمعية العمومية للمدارس الخاصة، الذي قرر في اجتماع الذي عقد يوم 15يناير الماضي والذي يقضي بنزول المدارس يوم 29 يناير في كل الظروف

وأكد الإتحاد أن التعليم الخاص رقم لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال وقوته تتجلى في وحدتنا والتزامنا بما نتفق عليه.

من ناحيته قال عضو الإتحاد زهير تاج السر أن الدراسة ستنطلق في مدارس التعليم الخاص على إمتداد ولاية الخرطوم يوم 29 /1/ 2023م كما هو محدد لها من قبل الوزارة ولاتراجع عن ذلك.

وأضاف:”يحكمنا إلتزام اخلاقي تجاه أولياء الأمور ومهني تجاه تلاميذنا ومدارسنا في كامل الجاهزية لذلك.وأردف :كامل التضامن والإحترام والتقدير لقضايا المعلمين في التعليم العام وهم أصحاب قضية ولكن لاتحل قضيتهم بإغلاق مدارس التعليم الخاص، كما ليس لتلاميذنا ومعلمينا يد في مشكلة التعليم الخاص فليس من المنطقي والموضوعي ان تتوقف العملية التعليمية في مدارس التعليم الخاص.

وقال: «إلتزامات مدارس التعليم الخاص من إيجارات ومرتبات ومنصرفات أخرى تتوقف بتوقف العملية التعليمية»، وأضاف: لن نترك تلاميذنا للشارع ولا لإجازة مفتوحة دون أسباب موضوعية وتربطنا مع اولياء الأمور إلتزامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى