اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

لجنة المعلمين: تتجه للتصعيد و إعلان الإضراب المفتوح

الخرطوم: نادو نيوز

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، عن إتجاه لإتخاذ  خطوات تصعيدية، ” تسيير مواكب لوزارة المالية وأمانات الحكومات بالولايات وإعلان الإضراب  المفتوح ” حال عدم الإلتزام بتحقيق مطالبهم .وكشفت عن عقد مؤتمر صحفي الأربعاء القادم لإعلان موقفها.

وقال عضو لجنة المعلمين السودانيين،  الأستاذ سامي الباقر في تصريح خاص ل(نادو نيوز) إن إجتماع لجنة المعلمين في القصر الجمهوري أقر بعض الإلتزامات إلا أن وزارة المالية لم توفي بها.

وأضاف المجلس السيادي أبدى أكثر مرونة تجاه قضايا المعلمين لكن التعنت يأتي من قبل وزارة المالية، وفي وقت تقوم فيه المالية بوضع زيادات لبعض القطاعات الأخري.
ولم يستبعد أن تتخذ الوزارة أساليب أخري لتهديد  المعلمين بالفصل وغيرها من الأساليب ،وقال يمكن أن يخضع بعص المعلمين لهذه التهديدات ،ولكن لاتفلح لأن الإضراب واسع ولايمكن أن تسطير عليه الإجراءات الإدارية.
وأكد الباقر ل ” نادو نيوز” إستمرار الإضراب  الشامل في ١٥ ولاية ، وقال سيستمر الإضراب  الشامل لأسبوع قادم وتذهب اللجنة لخطوات تصعيدية أكبر “إعلان الإضراب المفتوح الي تحقيق المطالب “.
ولفت الباقر الي تضارب المواقف بين إستمرار المدارس الخاصة وإغلاق الحكومية ، وقال هذا مسؤولية الدولة وعليها أن تتخذ موقف شجاع بحل قضية استحقاقات المعلمين او إيقاف المدارس الخاصة الي حين حل القضية . أضاف هذا الموقف يدلل علي أن الحكومة لاتستطيع تقديم حلول و عاجزة عن إيقاف المدارس الخاصة، وتابع ليس من العدالة إغلاق الحكومي  واستمرار الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى