اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

مؤتمر شرق السودان يناقش سبع قضايا هامة

 

الخرطوم: نادو نيوز

توقع  عضو لجنة الإعداد لمؤتمر خارطة طريق الاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة في شرق السودان “همرور حسين، أن يخرج المؤتمر بتوصيات من شأنها الإسهام في تعافي شرق السودان ومعالجة قضاياه.

وانطلقت، مساء الأحد، أعمال ” مؤتمر خارطة طريق الاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة في شرق السودان “، الذي تنظمه القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بتسهيل من الآلية الثلاثية بمشاركة واسعة من ولايات الشرق الثلاثة.

وقال همرور حسين، عضو لجنة الإعداد للمؤتمر لراديو دبنقا، إن المؤتمر، الذي يستمر لأربعة الأيام، يشهد مشاركة المئات من ممثلي مختلف الجهات من شرق السودان ، مشيراً إلى رفض عدد من الجهات تلبية الدعوة.

ويناقش المؤتمر سبع قضايا تتعلق بالتنوع والتنمية والمرأة واللامركزية ودور الإدارة الأهلية ودور المجتمع الدولي والمهددات الأمنية. وسيختتم المؤتمر أعماله مساء الأربعاء المقبل.

وبحسب اللجنة المنظمة فإن 40 في المائة من المشاركين يمثلون القوى الموقعة على الاتفاق الاطاري، و 60 في المائة يمثلون الأطراف الأخرى.

ومن  جهته أكد الدكتور إبراهيم اونور، القيادي في المجلس الاستشاري لشرق السودان، مشاركتهم في مؤتمر الشرق الذي افتتح أعماله مساء الأحد، مشيراً إلى أن بيانهم الذي انتقد الورشة صدر قبل دعوتهم بواسطة الآلية الثلاثية.

وتوقع الدكتور اونور، في حديث لراديو دبنقا، أن تخرج الورشة بتوصيات تحقق رضا غالبية أهل الشرق، مؤكداً ضرورة تنفيذ نتائج المؤتمر.وقال إن الورشة تهدف لوضع الحلول المناسبة لقضايا شرق السودان 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى