اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الإجتماعيةقضايا الشباب

مبادرة للتوعية بخطر المخدرات وما تحدثه من أضرار نفسية

مبادرة للتوعية بخطر المخدرات وما تحدثه من أضرار نفسية

زالنجي : نادو نيوز

حذر مدير إدارة شرطة مكافحة المخدرات بولاية وسط دارفور ملازم أول شرطة عوض الكريم الطيب آدم تميم من خطر تعاطي المخدرات وما تحدثه من أضرار نفسية، إجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى تسببها في الفشل الكلوي، الضعف الجنسي، العقم والإنتحار، معددا أنواع المخدرات المنتشرة والأكثر استخداما بالولاية من بينها الترامدول والحشيش “البنقو.

ودعا مدير إدارة شرطة مكافحة المخدرات بولاية  مجتمع ولاية وسط دارفور للمساهمة في محاربة المخدرات والمحافظة على الشباب من ظاهرة تفشي المخدرات والمؤثرات العقلية المنتشرة، مضيفا أن هدف مروجي المخدرات تدمير عقول الشباب وتفكيك الأسر.

وجاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نظمتها منظمة شعاع الفكر والرؤى والتنمية المستدامة بوسط دارفور  بالتعاون مع مبادرة شباب حي المحاظين عن ظاهرة تفشي المخدرات والمؤثرات العقلية وسط المجتمع بوادي أريبو بزالنجي تحت شعار “لابد يوم باكر يبقى أخير”.

مضيفا ل(سونا) أن السبب وراء إنتشار المخدرات في البلاد هو الحدود المفتوحة بين دول الجوار التي يصعب التحكم فيها رغم الحملات والجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة لمكافحة المخدرات.
من جهته قال رئيس مبادرة شباب حي المحافظين مصطفى مطر محمد في تصريح ل(سونا) إن الهدف الأساسي من حملة التوعية هو تبصير وتوعية مجتمع الولاية خاصة فئة الشباب بخطورة المخدرات وضرورة محاربتها بكل الوسائل، مناشدا شباب مدينة زالنجي القيام بمبادرات وندوات لمحاربة جميع أشكال المخدرات خاصة مخدر “الآيس كرستال” كما أكد مصطفى مطر تواصل برامج المبادرة وفعالياتها لتشمل كل محليات الولاية.

وتخلل الحملة فقرات إرشادية ومشاركات من الجمهور عن مكافحة المخدرات إلى جانب تقديم فقرات غنائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى