اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

مجلس البجا: لم نشارك في ورشة  القاهرة

الخرطوم : نادو نيوز
قطع  المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات بأنه ، ليس جزء من الورشة المصرية، ولا أي تحالف مركزي سوى تحالف البجا والشرق داخل مجلس البجا.
وقال” بيان” مهر بتوقيع الأمين السياسيي للمجلس الأعلى للبجا والناطق الرسمي بإسم تنسيقية شرق السودان، سيد علي أبوامنة، تلقت ” نادو نيوز ” نسخة منه نحن  لسنا جزء من الإتفاق الإطاري بحكم تصميم الاطاري نفسه وبحكم عدم تبنيه لقضايا الإقليم، عليه لن نكون جزء من الورش الخاصة بالاتفاق والمؤدية إليه.  وأضاف لن يشارك المجلس  في أي ورشة تخص الإطاري، ولم يوقع مجلس البجا في الورشة المصرية التي أعلن موقفه منها، ولم يحضرها أي من مكونات المجلس، ولا يمكن لأي قوى او حزب أو كيان مؤسس للمجلس أن يشارك فيما يخالف قضية المجلس و قراراته.
 وقال المجلس إن توقيع شخص من خارج المجلس بإسم تنسيقية الشرق لا يعنينا في شئ ولا يمثل إرادة الإقليم ولا تنسيقية شرق السودان.
وواضاف هذا سيكون مثله مثل توقيع الفرد المتسلق خالد شاويش نيابة عن شعب لا ينتمي اليه واقليم لا ينتمي إليه وعن قضيه أجنبية بالنسبة إليه، علي حد قوله .
وأكد البيان أن المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة موقفه واضح، وقضيته  قائمة على حق البجا ممثلاً في إلغاء ما سمي بإتفاقية مسار الشرق ومنح إقليمنا ممثلاً في مجلس البجا منبرا تفاوضياً خاصاً . وقال البيان أن المجلس قدم رؤيته ممثلة في النقاط الأربعة لقوى الحرية والتغيير المركزي وللآلية الثلاثية، وإذا نجحت تلك القوى والالية الثلاثية في ضم النقاط للإطاري، عندها سوف نؤيده فقط وننتظر ان تعلن حكومته تلك النقاط الأربع ( لأنه بحكم تصميم الإطاري فانه لا يمكن لأي قوة او جهة غير الشريكين المدني والعسكري الانضمام للإطاري او التوقيع عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى