اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارتقارير

22مليون جنيه دعم من زكاة كوستي للعلاج والحالات الطارئة و6480جوال ذرة 

تقرير:نفيسة وادي

درج ديوان الزكاة محلية كوستي بولاية النيل الأبيض علي تقديم المساعدات للفقراء والمساكين والمحتاجين بالإضافة للوافدين من ولاية الخرطوم منذ الخامس عشر من أبريل بعد أن إكتوا بنيران الحرب وفروا من جحيمها تاركين خلفهم المسكن والمأوي والملبس بحثاعن بقعة آمنة .

 

 

ومنذ حلول شهر مايو الماضي من العام 2023 أي بحلول الأسبوع الثالث للحرب شرع الديوان في تقديم دعم عيني ممثلا في الذرة ( العيش ).

 

وقالت الأستاذة شادية عبدالله هارون مديرة المصارف بديوان الزكاة بمحلية كوستي إن جملة الدعم منذ مايو الماضي وحتي شهر يوليو بلغ عدد(2160)جوال ذرة كبير معدل (6480) جوال ذرة بلاستيك إستهدف عدد (106)مركز إيواء بمدينة كوستي ، إستفادت من مايزيد عن (2129)أسرة .

وفي السياق أشار مولانا عزالدين عبدالله أديب أمين الزكاة بمحلية كوستي إلي الدور الكبير الذي قامت به أمانة الزكاة من أجل توفير إحتياجات الوافدين من ولاية الخرطوم بصفة خاصة بالإضافة للوافدين من الولايات والمحليات المتاثرة بالحرب. 

 

وكشف في تصريح خاص(لنادو نيوز )أن تكلفة العلاج للحالات الطارئة والعاجلة بلغت 22مليون .مشيرا الي تزايد أعداد الوافدين و إرتفاع معدل النزوح خاصة بعد نزوح سكان جبل أولياء حيث بلغ عدد الأسر بدور الإيواء( 12604) أسرة .

مؤكدا إستمرارية الديوان في تقديم الخدمات المتاحة وفقًا للاستراتيجية المعلنة لطوارئ الحرب للعام 2023 والمتمثل في الذرة والعلاج والحالات الطارئة والعاجلة بجانب الشراكات مع جهات متعددة لخدمة الوافدين و النازحين الفارين من الحرب. 

 

وقال أنهم مستمرون في المسيرة بإذن الله تعالى بعد إجازة ميزانية العام 2024.

 

الجدير بالذكر أن هنالك بعض المراكز تتبع لمحلية تندلتي تضم وافدي محلية الرهد وأم روابة وودعشانا حيث ما يعادل(15}معسكر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى