اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

إرتفاع كبير فى أسعار العملات وإنهيار الجنيه السوداني

وكالات: نادو نيوز

يشهد الجنيه السوداني تدهورا مستمرا في قيمته أمام العملات الأجنبية ، وخاصة الدولار الأمريكي ، الذي وصل سعره في السوق الموازية إلى أكثر من ألف جنيه سوداني ، في حين يباع في السوق الرسمية بحوالي 760 جنيها.

وقالت مصادر مصرفية إن سعر صرف الدولار في السوق الموازية إرتفع بشكل كبير اليوم الأحد ، ليصل إلى مستويات قياسية في بعض المدن ، مثل بورتسودان وود مدني وعطبرة ، حيث بلغ سعر الشراء 1020 جنيها وسعر البيع 1030 جنيهات ، في حين استقر في المصارف الحكومية عند 750-760 جنيها. كما شهد سعر الريال السعودي ارتفاعا إلى 275 جنيها وسعر الدرهم الإماراتي إلى 280 جنيها.

 

 

وأكد تقرير لبعض المصارف أن سعر الدولار لم يشهد تغيرا يذكر أمام الجنيه في هذه المصارف ، حيث بلغ 750 جنيها في بنك أم درمان ، و760 جنيها في بنك الخرطوم ، و760 جنيها في بنك فيصل.

 

وأضاف المصدر أن هذا التفاوت بين سعر الصرف في السوق الموازية والسوق الرسمية ينبئ بزيادة الطلب على الدولار من قبل المستوردين والمستثمرين والمواطنين ، مقابل قلة المعروض منه في السوق. كما يشير إلى فشل سياسة التحكم في سعر الصرف التي تتبعها الحكومة ، والتي تحاول إبقاء قيمة الجنيه مستقرة.

 

سعر العملات أمام الجنيه السوداني من بنك الخرطوم اليوم الاحد 19\11\2023م

إرتفاع كبير فى أسعار العملات وإنهيار الجنيه السوداني فى السوق السوداء
إرتفاع كبير فى أسعار العملات وإنهيار الجنيه السوداني فى السوق السوداء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى