اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

إنطلاقة أعمال مؤتمر القضايا الإنسانية فى السودان بالقاهرة 

القاهرة : نادو نيوز

القاهرة/ كوستي / حمد الطاهر 

ينطلق صباح غد السبت بالقاهرة ،مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان، بمشاركة طيف واسع من مجموعات الإغاثة المحلية والمبادرات القاعدية وغرف الطواريء ومجموعات النازحين واللاجئين. 

وينعقد المؤتمر في الفترة بين ١٨ الي ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣م تحت شعار (تفعيل الإستجابة الإنسانية للكارثة في السودان). يقوم بتنظيم المؤتمر عدد من منظمات المجتمع المدني السودانية المستقلة، تضم كل من فكرة للدراسات والتنمية، المبادرة الإستراتيجية لنساء القرن الأفريقي (صيحة)، جمعية أطباء النساء والتوليد السودانية، نقابة الصحفيين السودانيين، هيئة محامي دارفور، ومحامو الطوارئ ،بالإضافة إلى منظمات الإغاثة الدولية العاملة في السودان ومنظمات الأمم المتحدة. وسيعمل المؤتمر خلال ثلاثة أيام على إستعراض الأوضاع الإنسانية في السودان، ومناقشة القضايا التفصيلية المتعلقة بقطاعات الحماية الإجتماعية، الأمن الغذائي، النظام الصحي، العنف الجنسي المبني على النوع خلال النزاع، وقضايا الوصول والتنسيق والإستفادة من التجارب المحلية ودعمها، والمعوقات اللوجستية لوصول وتوزيع العون الإنساني في السودان.

ويأتي المؤتمر للبحث عن كيفية تجاوز المعوقات الموجودة على أرض الواقع أمام إيصال العون الإنساني للمتضررين. ويهدف المؤتمر إلى إنتاج توصيات عملية وقابلة للتطبيق فيما يتعلق بتفعيل عمليات جهود الحماية والعون الإنساني للمدنيين بحسب ماتضمنه وتنظمه قواعد القانون الدولي الإنساني ومطلوبات الواقع.  

وينعقد المؤتمر بدعم مقدر من الحكومة النرويجية ممثلة في مجلس اللاجئين النرويجي ومن وزارة الخارجية البريطانية الذين تكفلوا بتقديم التمويل اللازم لانشطة المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى