اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الراعي الرسمي لمهرجان بحر أبيض: المهرجان سيكون شبيه بمونديال قطر 

كوستي : حمد الطاهر/ نفيسة وادي

أكملت شبكة العيادات المجانية للوافدين بولاية النيل الأبيض استعدادها  لإنطلاقة النسخة الأولى من مهرجان بحر أبيض يوم الخميس الرابع عشر من ديسمبر الجاري. 

وقال الراعي الرسمي لمهرجان بحر أبيض الأول وزير الشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض عمر الدابي خلال المؤتمر الصحفي لتدشين إنطلاقة مهرجان بحر أبيض في نسخته الأولي بنادي كوستي صباح اليوم قال إن المهرجان تقوم عليه شبكة العيادات المجانية لعلاج الوافدين.

الراعي الرسمي لمهرجان بحر أبيض: المهرجان سيكون شبيه بمونديال قطر 
الراعي الرسمي لمهرجان بحر أبيض: المهرجان سيكون شبيه بمونديال قطر 

وأثنى الدابي علي دور الشبكة في خدمة الوافدين، وقال ان ماتقوم به الشبكة عجزت عنه حكومة الولاية.

أكد الدابي إهتمامه بالمهرجان وأنشطته وقال إن رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية لمهرجان بحر أبيض الأول الذي تقيمه شبكة العيادات المجانية للوافدين بولاية النيل الأبيض، تأتي من إهتمام وزارته بالعمل الثقافي والرياضي بالولاية .

 ولفت وزير الشباب والرياضة إلى فكرة الشبكة وتحويلها إلى حقيقة بجانب فكرة إطلاق المهرجان مبينا أن ذلك يسهم في دعم العيادات المجانية للوافدين بولاية النيل الأبيض بجانب دعم النشاط الثقافي والرياضي بالولاية ، مبينا أن المهرجان سيكون نسخة مشابهة لمونديال قطر عام ٢٠٢٢م .

ومن جهته قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان والمشرف على شبكة العيادات المجانية دكتور عامر الفاضل إن المهرجان سيقام بإستاد مدينة كوستي يوم الخميس الرابع عشر من ديسمبر الجاري ويستمر لسبعة أيام حتي 20/ديسمبر 2023م ، ويشتمل على فعاليات مختلفة، رياضية، وثقافية مبينا أن المهرجان يأتي لحشد الدعم اللازم، عينيا وماديا، بما يسهم في توفير خدمات الفحص والتشخيص والعلاج للوافدين بولاية النيل الأبيض. 

وأشار الفاضل إلى أن الشبكة ستتحول الشبكة إلى جسم جديد (منظمة هيلث كير الطوعية)، لتقدم الشبكة خدماتها تحت مظلة المنظمة.

دعا الفاضل رجال الأعمال وابناء كوستي الجهات الرسمية والشعبية للمساهمة دعم المهرجان وإنجاحه لأجل توفير دعم العلاج المجاني للوافدين. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى