اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

المالية الإتحادية تمول حملة للحد من إنتشار الأوبئة في (6) ولايات

كوستي: نادو نيوز

 كشفت وزارة الصحة الإتحادية، عن حملة لمكافحة الأوبئة ” الاسهالات المائية وحمى الضنك” تستهدف ستة ولايات وهي( النيل الأبيض ،سنار ،الجزيرة ،القضارف كسلا والبحر الأحمر )، وذلك بدعم من وزارة المالية تمثل في توفير 40 طن من المبيدات الحشرية وتوفير 1.2 مليون حبة كلور تطهير مياه الشرب المنزلية.

 

وإستمرت حملات صحة البيئة والرقابة على الأغذية ومراقبة سلامة مياه الشرب ومكافحة نواقل الأمراض التي ابتدرها وزير الصحة الاتحادية د.هيثم محمد ابراهيم .

 

وأفاد مدير إدارة صحة البيئة أ. عادل خليفة اسماعيل بإنتظام فرق صحة البيئة بالولايات بالتركيز علي رقابة الأغذية وتطبيق القوانين واللوائح في الأسواق والطرقات للحد من إنتشار العدوي بين العامة، وكذلك إستمرت عمليات الرش الصحي لمكافحة نواقل الأمراض وتوزيع حبوب الكلور للمناطق التي تعاني من الإمداد بمياه الشرب النظيفة .كما تم التنسيق لتكامل التدخلات بانتظام حملات الإصحاح البيئي بإزالة التلوث والتخلص من النفايات من خلال حملات النظافة العامة بالشراكة مع المحليات .

 اشارات القراءات إن الحملة أسهمت في تقليل كثافة نواقل الأمراض في ولاية البحر الأحمر ومن ثم يتوقع إن الأنشطة ستسهم في السيطرة والتحكم في أوبئة الاسهالات المائيه وحمي الضنك.٥

 وستعمل الوزارة مع الشركاء والمانحين على تقوية خدمات صحة البيئه والتي تعني تعافي المواطن والنظام الصحي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى