اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

المنظمة السودانية تكشف عن إتجاه لصناعة قادة من الأطفال 

ربك : نادو نيوز

أعلنت المنظمة السودانية الدولية عن تنفيذ عدد من الأنشطة، خلال الفترة الماضية ، من بيها الدعم النفسي للأطفال الوافدين بجانب تقديم كسوة العيد للأطفال بمراكز الإيواء. 

وقال الأمين العام للمنظمة السودانية الدولية للسلام والتنمية قريب الله أحمد إسماعيل خلال إجتماع مع مسؤول بقسم التعليم بمنظمة اليونسيف الأستاذة قادة أيوب إن المنظمة منذ تكوينها في العام 2010م ظلت تقدم العديد من الأنشطة من بينها رعاية الأطفال الأيتام ورفع قدراتهم.

وأضاف كما تعمل المنظمة علي صناعة قادة من الأطفال لذلك تقوم بتدربيهم على الحاسوب والثقافة العامة بالاضافة للتدريبهم علي القيادة والبروتكول .

 وقال الأمين العام إن المنظمة بعد إندلاع الحرب إتجهت إلى تقديم عدد من الأنشطة للوافدين من بينها الإطعام وكسوة العيد والدعم النفسي .

وأعلن الأمين العام للمنظمة عن تقديم مقترح قانون لحماية الأطفال. 

وشكا الأمين العام من صعوبات تواجه تنفيذ أنشطة المنظمة إجملها في قلة التمويل وضعف الإمكانيات .

وكشفت المنظمة السودانية الدولية للسلام والتنمية عن مشروعات مقترحة وهي مشروع بناء القدرات وتمتية قدرات الأطفال بجانب تدريب المعلمين والإدارات لمواكبة التطور 

مثل الذكاء الإصطناعي والسبورة الزكية .

بالاضافة للإهتمام بتعليم الرحل وإنشاء فصول لمحو الأمية للجنسين .

ومن جهتها أشادت المسؤول بقسم التعليم بمنظمة اليونسيف الأستاذة قادة أيوب بدور المنظمة في رفع قدرات الأطفال وقالت من الجيد أن تسهم في تدريب طالب حتي يقف أمام الناس ليتحدث وأضافت هذا ممتاز .

وقالت من الواضح أن للمنظمة تدخل كبير في مجال الحماية وغيرها من خلال الأنشطة التي تم إستعراضها .

وأضافت نتوقع أن نري المنظمة في قطاع التعليم قريبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى