اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

 النيل الأبيض تعلن عن تقديم تسهيلات للمستثمرين من الخرطوم

كوستي: نادو نيوز

كوستي : حمد الطاهر

أكد والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة إهتمام حكومته  بتقديم الخدمات لمواطني الولاية والعمل لمصلحتهم .

تكريم الوالي  من قبل الاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك وشركاء النجاح
تكريم الوالي من قبل الاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك وشركاء النجاح

وقال الخليفة أثناء  تكريمه من قبل الاتحاد الأوروعربي للجيوماتيك وشركاء النجاح خلال ورشة مبادرة إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإعادتها للعمل بحضور وزير الحكم الاتحادي محمد كرتكيلا صالح  إن تكريمه ليست تكريم لشخصه وإنما تكريم لحكومة الولاية واللجان الأمنية ولجان الطواريء الصحية وغيرها من اللجان .

 

وأضاف تمت دعوة كل الخبراء والأكاديمين وأصحاب المصلحة لهذه الورشة” ليقولوا هم ونحن ننفذ” .

 

وأكد الخليفة أن أي عمل يتم تنفيذه هو لمصلحة المواطنين، حتي تكون الولاية أنموذج لكل الولايات، وأردف قائلا هذه بداية لعمل كبير لأن  نحن فكرتنا النهوض بالسوق.

تكريم الوالي
تكريم الوالي

ومن جهتها أعلنت مفوض الإستثمار إمتثال محمد ساتي عن تسهيل إجراءات الإستثمار فى الولاية  تصل إلى  الإعفاء الجمركي بالإضافة لتقديم  أراضي ومواقع  للمستثمرين. وقالت خلال ورشة مبادرة إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإعادتها للعمل إن مفوضية الإستثمار تعمل للخروج بالقطاع الصناعي لرحاب أوسع ، مبينة أن الإستثمار أصبح سلعة ستضاف لتحقيق التنمية الاجتماعية.

 

وكشفت المفوض عن تعاون مع وزارة النبية التحية لتقديم تقديم تسهيلات للمستثمرين من الخرطوم الذين يعتزمون الإستثمار في الولاية، وقالت تم حصر عدد من المستثمرين في مجال الصناعة وتم تخصيص مواقع لهم سيتم تسليمها لهم .

 

وأكدت أن الباب مفتوح للمستثمرين من داخل وخارج السودان .

 

وأقرت مفوضية الإستثمار بموجود عدد من المعوقات تواجه المستثمرين وأصحاب المال أجملتها في الرسوم والجبايات والضرائب والبنية التحتية من طرق ومياه وكهرباء بالإضافة للجانب الأمني.

 

ومن ناحيته قال الأمين العام للمجلس الاعلي للثورة الحيوانية الدكتور عادل حسن حسين إن ولاية النيل الأبيض تتمتع بثروة حيوانية تفوق ال(٢٠) مليون رأس ولكنها غير مستغلة الاستغلال الأمثل،  مبينا أن الثروة الحيوانية تحولت إلى صناعة ودلل علي ذلك بصناعة الجلود والألبان وغيرها.

 النيل الأبيض تعلن عن تقديم تسهيلات للمستثمرين من الخرطوم
 النيل الأبيض تعلن عن تقديم تسهيلات للمستثمرين من الخرطوم

أكد حسين إن الفرصة لازالت متاحة للإستثمار فى مجال الثروة الحيوانية، موضحا أن صادر السودان الوحيدة الآن هو الثروة الحيوانية.

 

وقال الأمين العام للمجلس الاعلي للثورة الحيوانية إن صادر الولاية يساهم بشكل كبير في الصادر القومي .

 

وشدد على ضرورة انشاء مسالخ بالولاية ،

 

وقال الآن جميع مسالخ السودان متوقفة مبينا إن النيل الأبيض مهيئة لإقامة المسالخ  بيد أنه أكد وجودة إجراءات مسلخ بالولاية  تسير بصورة طيبة .

 

وطالب حسين الولاية بالاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة صناعة الجلود لأجل المساهمة في الدخل القومي

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى