اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

اليونسيف تبحث مع التربية بالنيل الأبيض إحتياجات العملية التعليمية 

ربك: نادو نيوز

 

اليونسيف تبحث مع وزارة التربية بالنيل الأبيض إحتياجات العملية التعليمية 

ربك : حمد الطاهر 

بحثت منظمة اليونسيف بولاية النيل الأبيض مع وزير التربية والتوجيه المكلف الأستاذ مصطفي حسن موسى ، إحتياجات المدارس من إجلاس وكتاب وأدوات مدرسية بجانب المساهمة في البنيات التحتية للمدارس وتهيئة البيئة الدارسية .

ووعدت المنظمة بالوقوف مع الوزارة للمساهمة في دعم العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي .

وقال مدير إدارة المنظمات بالوزارة والأستاذ شمس المعارف محمد تصريح ل” نادو نيوز ” إن الإجتماع تطرق للمشروعات التي تم تنفيذها في الفترة الماضية وتم إفتتاح عدد منها الأيام الماضية .

وأضاف تم تنوير المنظمة بالأنشطة التي تمت في محليات كوستي ، الدويم والجبلين التي تشرف عليها منظمة جسمار من برنامج لتدريب والدعم النفسي. 

وكشف مدير إدارة المنظمات، عن تنسيق بين اليونسيف وعدد من المنظمات الوطنية تم خلاله تقديم تدريب لعدد من مجالس الآباء والمعلمين علي التعليم في ظل الطواريء بجانب تحسين البيئة كما تم تدريب عدد من المعلمين في محليتي السلام والجبلين عبر منظمة الواثقون. وقال شمس المعارف هنالك إتجاه لتوقيع مذكرة تفاهم بين اليونسيف ومنظمة حلم أخضر لإستكمال عملية تقديم الدعم النفسي في محليات كوستي والدويم ومحلية ربك. بجانب تدخل منظمة شباب الجديان في عملية التعليم البديل في محلية تندلتي .

أضاف أطلعنا المنظمة علي إكتمال مشروع الحمامات التي ترعاه في المدارس وتم تنفيذه حسب الموصفات التي وضعتها اليونسيف. 

وكشف مدير إدارة المنظمات بالوزارة ،عن إتفاق مع منظمة اليونسيف علي إدخال المرحلة الثانوية والمتوسط في تقديم الخدمات بالإضافة للتعليم قبل المدرسي وشدد علي أهمية هذا القطاع ،وأضاف كل هذه القطاعات ستجد التدخل من قبل المنظمات من صيانة للمدارس وغيرها من الخدمات .

وأكد بأن الوزارة أطلعت المنظمة على خطط من كل القطاعات الثانوي والمتوسط والابتدائي وقبل المدرسي تتعلق بالصيانة والتدريب وغيرها .

كما تمت مناقشة قضايا تعليم الرحل وبدورها أمنت المنظمة علي مواصلة دعم عملية تعليم الرحل .

 وإتفقت المنظمة معةالوزارة علي إن ترفع الاخيرة إحتياجاتها في كل القطاعات بعد الجلوس مع الإدارات وتحديد إحتياجات كل أدارة .

وتعتزم ولاية النيل الأبيض إستئناف العام الدارسي، وإنخرطت في إجتماعات مع عدد من إدارات التعليم الحكومي والخاص بجانب المؤسسات والجهات ذات الصلة والمنظمات لأجل فتح المدارس وإستيعاب وتزليل العقبات التي تواجه فتح المدارس .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى