اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

حكومة النيل الأبيض تعلن عن تبني توصيات ورشة خطاب الكراهية 

كوستي: نادو نيوز

أعلنت حكومة ولاية النيل الأبيض عن تبني توصيات ورشة مناهضة خطاب الكراهية التي نظمتها الإدارة القانونية بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع أمانة حكومة الولاية بمشاركة المؤسسات القانونية والإدارية والجهات ذات الصلة بجميع المؤسسات والأجهزة الامنية و الحكومية والجامعات بالولاية .

 

وخاطب مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الابيض الوزير المكلف ممثل الوالي الأستاذ مصطفي حسن موسي صباح اليوم بقاعة العدل بالإدارة القانونية بكوستي الجلسة الافتتاحية للورشة .

حكومة النيل الأبيض تعلن عن تبني توصيات ورشة خطاب الكراهية 
حكومة النيل الأبيض تعلن عن تبني توصيات ورشة خطاب الكراهية 

وقال وزير التربية والتوجيه المكلف بالنيل الأبيض ممثل الوالي ان هذه الورشة تناقش القضايا التي تهم المجتمع وثوابت وقيم الإنسانية وتعمل علي حماية التراث الذي يتعرض لهجمة شرسة من التطرف الفكري في ظل العولمة وطمس هوية السلم الإجتماعي مشيرا الي ان الورشة تعتبر إحدي وسائل محاربة خطاب الكراهية.

 وطالب الوزير المشاركين في الورشة بضرورة التركيز في الخروج بتوصيات ومضامين تنعكس في سلوكنا لمحاربة خطاب الكراهية معلنا عن تبني حكومة الولاية لتوصيات الورشة والإلتزام بتنفيذها ورعايتها بغية تحقيق الأهداف المرجوة منها والدعوة لمحاربةخطاب الكراهية بالود والمحبة بين أفراد المجتمع والعيش في أمن وأمان وسلام .

 

وومن جهته قدم الخبير القانوني دكتور معاوية محمد أبو قرون أسس مظاهر خطاب الكراهية والتطرف الفكري وسط مكونات المجتمع وأسباب إفرازاته وماهية محاربة خطاب الكراهية وزرع المحبة والود بين أفراد المجتمع. 

 

ومن جانبه أعرب امين عام حكومة ولاية النيل الأبيض المكلف الأستاذ احمد محمود الجعلي عن سعادته بهذه الشراكة مع الإدارة القانونية في إنفاذ هذه الورشة وخلق تعاون لنهضة وتطوير النيل الأبيض وقال إن هذه الورشة تعمل علي إكمال مطلوبات برنامج عمل الحكومة في الفترة المقبلة مؤكدا ان معظم الأزمات التي مرت بها الولاية سببها هو خطاب الكراهية وعدم قبول الآخر والتنازعات الإجتماعية لذلك نطلب من الخبراء المشاركين في الورشة للخروج بمصفوفه ترسم خارطة طريق للعمل الحكومي مستقبلا نتيجته مجتمع متصالح ومتسامي للنهوض به للأمام وفق الأطر القانونية عبر القرارات او اللوائح. والمنشورات ولجان متابعة التنفيذ 

حكومة النيل الأبيض تعلن عن تبني توصيات ورشة خطاب الكراهية 
حكومة النيل الأبيض تعلن عن تبني توصيات ورشة خطاب الكراهية 

الي ذلك قال مولانا دكتور الصادق مفرح رئيس الإدارة القانونية بولاية النيل الأبيض أن هذه الورشة تغوص في كيفية التعايش مع بعض وقبول الآخر والعمل علي نشر ثقافة السلام في المناهج التعليمية مؤكدا ان هذه الورشة تعمل علي الخروج باستراتيجية تكون دليل لمناهضة ومحاربة خطاب الكراهية بما ينعكس علي مكونات المجتمع المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى