اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

والي النيل الأبيض يتعهد بحل مشاكل الصحفيين الوافدين

ربك : حمد الطاهر

 وعد والي ولاية النيل الأبيض المكلف الأستاذ عمر الخليفة بحل مشاكل الصحفيين والإعلاميين الوافدين إلى الولاية من الخرطوم ووجه بإيجاد مقر يصلح مركزا لإيواء الصحفيين بجانب تخصيص موقع متكامل به كل معينات العمل الإعلامي لممارسة أنشطتهم وعملهم .

وأكد على أهمية دور الإعلام في هذه المرحلة بإعتباره خط الدفاع الأول بعد القوات المسلحة. 

وقال الولي خلال لقاء لجنة الصحفيين الوافدين ظهر اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة بربك بحضور رئيس رابطة الصحفيين بالولاية إن ولاية النيل الأبيض الآن أصبحت سودان مصغر تجمع كل السودان وبعض الأجانب مبينا أنها لم تجد الدعم الكافي الذي يتناسب مع جحمها وكمية الوافدين إليها مبينا أنها تجمع وافدين من الخرطوم ودارفور وكردفان باعتبارها ولاية وسطية .

وبحث الوالي مع لجنة الصحفيين الوافدين بحضور رئيس رابطة الصحفيين بالولاية ومدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون ومدير مكتب وكالة السودان للانباء بالنيل الأبيض، القضايا التي تواجه الصحفيين الوافدين للولاية وكيفية حلها خاصة فيما يتعلق بالايواء والدعم .

ووجه الوالي لجنة من رابطة الصحفيين بالولاية بإيجاد مقر مناسب لإيواء الصحفيين .

وشدد الوالي على أهمية الإعلام فى نقل انشطة الولاية وقال إن الظروف التي تمر بها البلاد تتطلب توحيد الجهود الرسمية والشعبية من أجل توفير إحتياجات المواطنين من الخدمات الضرورية. 

واستمع الوالي إلى تنوير من ممثلي لجنة الصحفيين الوافدين الأستاذ عوض فلسطيني والأستاذ حمد الطاهر عن أوضاع الصحفيين الوافدين للولاية خاصة فى القضايا الإنسانية والإيواء وضرورة حلحلة مشاكلهم وتقديم الخدمات لهم وأسرهم. 

وتقدمت لجنة الصحفيين الوافدين بالشكر لرابطة الصحفيين بالولاية لجهودها في تسهيل مهمة لقاء اللجنة بالوالي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى