اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

وزير الصحة الإتحادي: برامج التحصين شامة في جبين الصحة

بورتسودان: نادو نيوز

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم، أن إدخال اللقاح المشترك ضد الحصبة والحصبة الألمانية إنجاز لإختصاضي والذين عملوا على تطوير برامج التطعيم بكل السودان، “مبينا إن رامج التحصين شامة في جبين الصحة “، لافتا إلى إلتزام القيادة العليا للبلد بالصحة، مدللا على ذلك بالمشاركة المستمرة لوالي البحر الأحمر في فعاليات الوزارة، متمنيا أن تنطلق الحملة في كل الولايات وليس ولايات محددة ونستبشر بتحقيق هذا الأمر. 

وزير الصحة الإتحادي: برامج التحصين شامة في جبين الصحة
وزير الصحة الإتحادي: برامج التحصين شامة في جبين الصحة

و نظمت وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع جمعية إختصاصي طب الأطفال ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف السبت بفندق كورال بمدينة بورتسودان، المنتدى العلمي للحملة القومية لتطعيم الأطفال باللقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية، تحت شعار (رغم الحاصل..تطعيمهم لازم يتواصل) تمهيدا لإنطلاقة الحملة بعدد من الولايات.

وأعتبر وزير الصحة الاتحادي المكلف، إختيار شعار المنتدى تفاؤلا كبيرا لمواصلة المسيرة ” فالفرج لهذه البلاد قريبا جدا، فماضاقت إلا لتفرج”، ثم اردف قائلا” المنتدى بشعاره بداية مبشرة فرغم الظروف المحيطة بالبلد لازالت المشاريع الصحية، خاصة لصالح الأمهات والأطفال تجد طريقها للتنفيذ”،”فخلونا نستمر ولازم تتواصل الجهود”.

ومن جهته تعهد والي البحر الأحمر اللواء معاش مصطفى محمد نور في الجلسة الافتتاحية للمنتدى بحضور كافة الجهات ذات الصلة، بتذليل كل الصعاب والعقبات أمام انطلاقة  انطلاقة حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، مبديا سعادته بالانطلاقة من ولايته والمشاركة في المنتدى واضاف “نشكر وزارة الصحة الاتحادية والشركاء وستجدونا معكم”. 

 

وزير الصحة الإتحادي: برامج التحصين شامة في جبين الصحة
وزير الصحة الإتحادي: برامج التحصين شامة في جبين الصحة

ومن جانبه قال رئيس جمعية إختصاصي طب الأطفال د.محمد عوض الكريم، إن الجمعية إحدى الشركاء للصحة الاتحادية، منوها إلى أن الاوضاع الحالية بالبلاد تسهم في زيادة معدلات الحصبة والحصبة الالمانية ومضاعفاتها، وهذا الأمر يضاعف من اهمية إدخال التطعيم وندعم جهود الوزارة في سبيل ذلك، داعيا اختصاصي طب الأطفال والإستشاريين لدعم المشروع والوقوف معه وإزالة اي تخوفات من اللقاح الجديد لدى الأسر.

 

وثمنت المدير العام لقطاع الصحة بالولاية د. احلام حسب الرسول، جهود الصحة الاتحادية ودعمها للقطاع الصحي بالولاية، مشيدة باستمرار عمليات التحصين رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى